تحليل الحمل المنزلي
امومة
ما يجب ان تعرفيه عن تحليل الحمل المنزلي
علاج امساك الرضع
امومة
طرق منزلية لعلاج الإمساك لدى الأطفال

كيف تعرفين أنك على وشك الولادة؟

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016
علامات الولادة

علامات الولادة هي من اكثر الأمور التي تبحث الحوامل عنها، لا سيما اذا كانت تجربتها الأولى في الحمل. ما يخلق لديها الكثير من التساؤلات والاستفسارات حول ما يجب أن تشعر به لتعرف أنها على وشك الولادة. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب أن تعرفيع عن الاعراض التي تسبق موعد الولادة، وعلامات الولادة.

هكذا تعتنين بنفسك بعد الولادة

علامات الولادة

 

هناك الكثير من العلامات الواضحة  التي تظهر لأغلب الأمهات، التي تشير الى اقتراب موعد الولادة ومنها:

- سقوط البطن لأسفل: ان هذه العلامة تكون  نتيجة واضحة لاستقرار الطفل في أسفل الحوض استعداداً للمخاض أو الولادة، ما يؤدي ايضاً الى شعور الحامل بالضغط الدائم على المثانة بسبب وزن الطفل ووضعيته. وهذه العلامة قد لا تشعر بها الحامل بل من ينظر اليها، لا سيما وان الطفل من الأساس يتخذ وضعية سفلية بالنسبة لها.

- اتساع عنق الرحم: هذه العلامة هي واحدة من العلامات الأكيدة على اقتراب موعد الولادة، وعلى الرغم من ان الحامل ان تشعر ابداً باعراض اتساع عنق الرحم إلا عند زيارة الطبيب أثناء الفحوصات الداخلية والدورية في الأسابيع الأخيرة، ستكون المراة على اطلاع على مدى قدرة عنق الرحم على التوسع ومدى اقتراب موعد الولادة، اذ عندما يتخطى استاع عنق الرحم السنتيمترات الاربعة فهذا يعني ان موعد الولادة بات قريباً للغاية.

- آلام الظهر: عند اقتراب موعد الولادة ستشعر الحامل بآلام أكثر أسفل الظهر والفخذين، لا سيما وان العضلات والمفاصل تبدأ في التمدد واتخاذ وضعيات مختلفة استعداداً للولادة.

- ثبات الوزن وأحيانا فقدان الوزن: في الأسابيع الأخيرة من الحمل الحامل التوقف عن اكتساب الوزن، وهذا يرجع إلى انخفاض مستوى السائل المحيط بالجنين.

الولادة الطبيعية بدون مخدر... آمنة وصحية!

- انفجار كيس الماء: هذه العلامة هي آخر ما قد تشعرين به ويكون دليلاً قاطعاً على اقتراب موعد الولادة، لا سيما وان بعض الأطباء قد يعطون فترة 24 ساعة للولادة عندما ينفجر كيس الماء المحيط بالطفل.