علامات الولادة
امومة
كيف تعرفين أنك على وشك الولادة؟
طريقة تنظيم غرفة الرضيع
امومة
مع إقبالك على الولادة اليك طريقة تنظيم غرفة الرضيع

طرق منزلية لعلاج الإمساك لدى الأطفال

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016
علاج امساك الرضع

يحتاج الاطفال الرضع الى العناية المشددة خصوصاً على صعيد نظامهم الغذائي والمشاكل الصحية التي قد يتعرضون لها من جرائه. وفي هذا المقال من أنوثة ،اخترنا اليوم أن نطلعك على أبرز الطرف المنزلية المساعدة على علاج إمساك الرضع.

تعانين من مشاكل الطعام مع طفلك؟ تابعينا الآن

أولاً، الطريقة الأولى لعلاج امساك الرضع في المنزل تكون من خلال تقديم القليل من عصير الفاكهة المخفف إلى الطفل، وذلك من خلال مزج حبات الفاكهة مع الماء الذي يشربه الطفل، من دون اضافة السكر، وتقديمه له مع رضعات الطفل اليومية العادية. الفاكهة المناسبة في هذه الحالة هي التفاح والخوخ والكمثري.

ثانياً، تقنية الدراجة هي الطريقة الاخرى المساعدة على علاج امساك الرضع، ويكون ذلك من خلال وضع الطفل على السرير مستلقياً على ظهره، ثم ارفعي قدميه وحركيهما على شكل حركات قيادة الدراجة الهوائية، الواحدة تلو الاخرى ولكن بشكل هادئ ولطيف.

ثالثاً، شرب النعناع يساعد ايضاً على علاج امساك الرضع، وذلك أنه يساعد على تسهيل المعدة والتخفيف من الالام الناتجة عن الامساك، ولكن لا تكثري الكمية المقدمة الى الطفل. ولتحضير هذا الشراب، قومي بتسخين الماء حتى تصبح دافئة وغير مغلية، ومن ثم ضعي مغلف النعناع أو أوراق النعناع فيه، واغمريها خمس مرات في الوعاء.

انتبهي الى هذه الاخطاء الشائعة في تغذية طفلك

رابعاً، من الطرق المساعدة ايضاً على التخلص من امساك الرضع نذكر الحمام الدافئ، خصوصاً مع فرك البطن بطريقة ناعمة وخفيفة. تساعد هذه الطريةق على التخفيف من آلام الامساك لدى الاطفالواسترخاء العضلات المتشنجة في الجسم، ما يساعد على تسهيل المعدة لدى الاطفال. لذا قومي بوضع الطفل في حوض استحمام مليء بالماء الدافئ، واعمدي الى فرك بطنه بحركات دائرية خفيفة تساعد على تهدئته.