مدة النفاس
امومة
نصائح مهمة لك في فترة النفاس!
حبوب تنشيف الحليب
امومة
تنبهي الى مخاطر حبوب تنشيف الحليب!

علاجات منزلية لتساعدك طفلك على التخلص من الامساك

الأربعاء، 01 مارس 2017
علاج الامساك عند المواليد

من المفيد أن تبدأ بالتعلم كيفية معالجة طفلك في المنزل من دون الحاجة الى الأدوية التي صفها الطبيب والتي قد تحمل آثاراً جانبية على صحة الطفل. تذكري أن العلاجات الطبيعية هي على الدوام الأنسب في كل الحالات كما في حالة الإمساك، من هنا اليك اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة علاج الامساك عند المواليد بالطرق الطبيعية السهلة في المنزل فجربيها إن دعت الحاجة الى ذلك. 

 

ما هو سبب الامساك عند الاطفال؟

كميات قليلة من عصير الفاكهة

 

يمكنك أن تقدمي لطفلك كميات قليلة يومياً من عصير الفاكهة مع خلطها بالماء من ددون تحلية العصير بالطبع فالسكر لا يساهم أبداً في تخليص الطفل من الإمساك ومن الأفضل الاعتماد على فاكهة ومن بينها التفاح والكمثري والخوخ والابتعاد عن المشمش والتوت والكيوي لأنها كلها قد تهيج معدة طفلك. 

تقينة الدراجة

 

ضعي طفلك في غرفة دافئة على منشفة ناعمة وابدأي بتحريك ساقيه في حركات دائرية مشابهة لحركة الدراجة ويمكنك دفع الساق اليمنى نحو الكتف الأيمن والساق اليسرى نحو الكتف الأيسر مع الميل بشكل لطيف نحو اليسار واليمين. 

قدمي لطفلك كميات قليلة من الأعشاب

 

تستطيعين تسخين القليل من الماء ولكن لا تغليه وأضيفي اليه كيساً من الأعشاب واغمريه بالماء ومن ثم قدميه للطفل مع الوجبات المختلفة. الأعشاب تساعد على تنشيط وظيفة الأمعاء السليمة مع النعناع المهدئ لمعدة الطفل والتي تساعد على تسهيل عملية الهضم. 

ما يجب أن تعرفيه عن مغص المواليد 

الحمام الدافئ

 

الماء الدافئ لا يؤثر على المعدة من الداخل ولكن بما أن أعراض الإمساك تجعل الطفل يشعر بأنه غير مرتاح يمكن للحمام الدافئ أن يخفف من هذا الشعور ويساعد على إرخاء عضلات الطفل المشدودة بسبب الإمساك.