علاج الامساك عند المواليد
امومة
علاجات منزلية لتساعدك طفلك على التخلص من الامساك
كيفية تخفيف ملابس الطفل بالتدريج
امومة
مع اقتراب الربيع... خففي ملابس طفلك بالتدريج!

تنبهي الى مخاطر حبوب تنشيف الحليب!

الأربعاء، 01 مارس 2017
حبوب تنشيف الحليب

من المستبعد أن ترغب الأم بتنشيف حليب الثديين خلال الرضاعة ولكنها في حالات كثيرة تجبر على ذلك، من هنا تبدأ بتناول حبوب تنشيف الحليب. ولكن هل تعلمين أضرارها؟ اليك معلومات حول هذا الموضوع من خلال هذا المقال من موقع أنوثة. 

ما هي الاطعمة التي تساعد على ادرار حليب الام؟

حاجة الأم الى حبوب تنشيف الحليب

 

خلال عملية الرضاعة، قد تضطر الأم الى التوقف عن إنتاج الحليب فجأة لأسباب متعددة ومنها ما يتعلق أحياناً بالأسباب الصحية لها ومن هنا تلجأ الى استخدام حبوب تنشيف الحليب لهذه الغاية. من المهم أن تعلمي كأم أن الحليب قد يطول قبل أن ينشف من الثديين وذلك وفق مدة الرضاعة. إعلمي أنه كلما طالت مدة الرضاعة كلما طالت بالمقابل فترة تنشيف الحليب. في هذا الإطار من المهم أن تعلمي كأم بأن حبوب تنشيف الحليب تحمل آثاراً سلبياً عليك وعلى صحتك ومن الضروري أن تستشيري الطبيب قبل أن تبدأي باستخدامها. 

سلبيات حبوب تنشيف الحليب

 

في بعض الأحيان قد تصاب الأم بسبب حبوب تنشيف الحليب بسرطان الثدي في وقت لاحق من حياتها الى جانب شعورها المستمر بالدوخة والغثيان. مع أخذها حبوب تنشيف الحليب من الممكن أن تشعر المرأة بتعب وإرهاق دائمين. انطلاقاً من هذه النقطة لا يجب أن تأخذ الأم حبوب تنشيف الحليب من أجل صحتها الشخصية.

تخزين حليب الام له قواعده... إكتشفيها معنا! 

الطرق الطبيعية من أجل تنشيف الحليب

 

من أجل تنشيف الحليب بطرق طبيعية من المهم أن تتناول الأم أعشاباً تقلل من نسبة الحليب لمدة شهر قبل أن تفطم طفلها ومن هذه الأعشاب مثلاً نذكر المريمية والنعناع. تنصح الأم بعدم تناول مشروبات مدرة للحليب مع عدم ارتداء حمالة صدر ضيقة لأن هذا الأمر يزيد من تدفق الحليب الى الثدي. في هذه الحالة على الأم أن تختار حمالة صدر واسعة ومريحة. على الأم أن تبتعد عن استخدام شفاطة الحليب لأن هذا الأمر سيزيد من نسبة الحليب في الثديين.