حبوب تنشيف الحليب
امومة
تنبهي الى مخاطر حبوب تنشيف الحليب!
الفرق بين تربية الطفل الاول والثاني
امومة
هل هناك فرق بين تربية الطفل الاول والثاني؟

مع اقتراب الربيع... خففي ملابس طفلك بالتدريج!

الخميس، 02 مارس 2017
كيفية تخفيف ملابس الطفل بالتدريج

الانتقال ما بين الموسم والآخر غريب على الطفل ومن الممكن أن يسبب له بعض الأمراض ومن بينها الحرارة والانفلونزا وأمور أخرى متعددة. من هنا وفي هذا الإطار إن كنت تتسائلين حول كيفية تخفيف ملابس الطفل بالتدريج لكي تقيه شر الأمراض الموجودة والتي يسببها تغيير المواسم، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنشرح لك حولها بطرق سهلة وسريعة تستطيعين تطبيقها من خلالها لتحافظي على صحة طفلك. 

نصائح تسهل عليك ترتيب ملابس طفلك

- كخطوة أولى عليك أن تستبدلي الملابس الصوفية للطفل بملابس قطنية ولكن حاولي بالطبع أن تظل الملابس التي تمنحيه إياها بأكمام طويلة.

- استبدلي الأحذية الشتوية التي يرتديها الطفل بأحذية أخرى من القماش أو بأحذية تحمل بعض الفتحات.

- هل تعلمين أن للقبعات دور كبير في حماية طفلك من أشعة الشمس المؤذية كما من تيارات الهواء المؤذية؟ لذلك لا تتخلي أبداً عن القبعة بل دعيها على رأسه فقط بدليها إن كانت من الصوف بقبعة قطنية. 

- البلوزات القطنية مهمة من أجل حركة أفضل للطفل في الأيام الحارة لذلك لا تتخلي عنها في ملابس طفلك بل اعتمديها كجزء من العادات اليومية في اللباس. 

- قبل النزول من المنزل والخروج منه حاولي أن تكون هناك تهوئة فيه لكي لا يتعرض الطفل لتيار هوائي مفاجئ ويصاب بالأمراض ومن بينه الزكام والإنفلونزا. 

- خففي أثناء النوم غطاء طفلك قليلاً ما بين الأغطية الصوفية والأغطية الحريرية الناعمة. 

 نصائح لغسل ملابس الطفل

- إعمدي الى تخفيف الملابس القطنية الموجودة تحت الملابس العادية للطفل ما بين الصوفية والحريرية الناعمة. الملابس القطنية تحمي الطفل من آلام البطن والغازات وتقيه الآلام المعوية نتيجة البرد.