درجة حرارة الرضيع الطبيعية
امومة
ما هي درجة حرارة الرضيع الطبيعية؟
علامات الولادة
امومة
كيف تعرفين أنك على وشك الولادة؟

ما يجب ان تعرفيه عن تحليل الحمل المنزلي

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016
تحليل الحمل المنزلي

قد ترى المرأة المتحمسة الى الحمل، والتي تنتظر بفارغ الصبر معرفة ما اذا كانت حاملاً أو لا، تحليل الحمل المنزلي واحداً من اكثر الأمور التي قد تفي بالغرض، وتعطيها الجواب الدقيق على كل الاسئلة التي تطرحها. هذا التحليل الذي يعد واحداً من ادق النتائج التي قد تحصل عليها المرأة اذا ما استطاعت اجراء التحليل بطريقة صحيحة وفق التعليمات التي تكون مرفقة معه. فمتى يجب اجراء تحليل الحمل المنزلي؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

كيف يكون تحليل الحمل بالملح؟

متى يجب اجراء تحليل الحمل المنزلي

 

يمكن للمرأة اجراء تحليل الحمل المنزلي بعد ما لا يقل عن 20 يوماً من آخر دورة شهرية، اذا ما كانت تسعى الى انجاب طفل، الا ان النتائج التي تظهر بعد هذا التحليل قد لا تكون دقيقة للغاية، ومن هنا ينصح دوماً باجراء تحليل الحمل المنزلي بعد أول يوم من تأخر الدورة الشهرية، اذا كانت دورتك الشهرية منتظمة.

أما إذا لم تكون الدورة الشهرية منتظمة فيمكن عندها للمرأة اجراء الاختبار بعد مرور 21 يوم من العلاقة الحميمية مع زوجك في موعد التبويض المتوقع.

واختبار الحمل المنزلي يكشف عن وجود هرمون HCG في البول وهو الهرمون الذي يفرزه جسم المرأة في حالة حدوث الحمل. بعد مرور أسبوعين من تلقيح البويضة بالحيوان المنوي يتواجد في بول المرأة كمية كافية من هرمون الحمل حيث يمكن لمعظم أنواع اختبارات الحمل المنزلي الكشف عنه بسهولة. ومن هنا يتم الملاحظة أن كل اختبارات الحمل المنزلية تجري من خلال البول، وينصح دوماً باجراء هذا التحليل في الصباح الباكر حيث تكون نسبة هرمون HCG مرتفعة أو اذا كنت تريدين أجراء الاختبار في النهار، ينصح بعدم تناول الكثير من السوائل لأنها تؤدي الى اتخفاض مستواه.

متى يمكن اجراء فحص الحمل المنزلي?

هل نتائج الاختبار دقيقة؟

 

مما لا شك فيه أن نتائج تحليل الحمل المنزلي تكون دقيقة للغاية، لا سيما اذا ما تم اتباع التعليمات التي تكون مرفقة مع التحليل. أما التحليل السلبي فيمكن الا يكون دقيقاً وينصح عندها باعادة التحليل مرة أخرى بعد مضي بضعة ايام.