امراض الرحم بعد الولادة
امومة
تنبهي الى هذه الامراض التي يمكن ان تصيبك بعد الولادة
الشرقة عند الرضع
امومة
هل يجب ان تقلقي من الشرقة عند الرضع؟

هل الم المعدة خلال الحمل امر مقلق؟

الأربعاء، 30 نوفمبر 2016
الم المعدة والحمل

تعتمد كل امرأة حامل على طبيبها ليقودها في مسيرة حملها كي تلد بسلامة جنينها ولكن هناك بعض الأمور التي من واجب المرأة أن تكون مسؤولة عنها وتنتبه لها في حياتها اليومية ومن بينها ألم المعدة خلال حملها هناك علاقة ما بين الم المعدة والحمل ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنعرفك اليها عن كثب.

اعراض اذا لاحظتها تشير الى الحمل خارج الرحم

أسباب الم المعدة خلال الحمل

 

تتنوع أسباب الم المعدة خلال الحمل فالمرأة الحامل تتعرض لعدة ضغوطات في حياتها اليومية في الحمل ومنذ الشهر الأول بدءًا من التصاق البويضة في جدار الرحم وصولاً الى الحمل المكتمل والمصاعب التي قد تتواجد في فترته. تشعر المرأة خلال النصف الأول من الحمل بألم في المعدة ويختلف حسب وضعية الجنين وهذا الأمر يقود أيضاً الى حرقة المعدة. في النصف الثاني من الحمل تتعرض المرأة بوجع أيضاً في المعدة وهذا الأمر يعلمها بأنها اقتربت من مخاض الولادة والجسم يتحضر لإخراج الجنين. هنا على المرأة الحامل بالطبع أن تستشير فوراً الطبيب المعالج حول هذا الوضع وقد يصف لها الدواء المناسب لكي ترتاح.

ما هي علامات الحمل المبكر؟

هذا ما عليك أن تخافيه عن الم المعدة والحمل

 

من الممكن أن يسبب التسمم إن حدث خلال الحمل بآلام في المعدة عند المرأة الحامل كما أن الحمل وإن حدث خارج الرحم يسبب بألم في المعدة مع ألم في البطن. انتبهي من أي حالة إجهاض لأن الإجهاض يسبب ألماً في المعدة  أما الولادة المبكرة فمن ناحيتها كذلك تسبب بألم في المعدة ولكنه يترافق مع ألم في البطن وإسهال عند المرأة.