هل الكحة تؤثر على الجنين
امومة
هل لكحة الحامل تأثير على الجنين؟
الم المعدة والحمل
امومة
هل الم المعدة خلال الحمل امر مقلق؟

تنبهي الى هذه الامراض التي يمكن ان تصيبك بعد الولادة

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016
امراض الرحم بعد الولادة

لعل امراض الرحم بعد الولادة، هي من اكثر الأمور التي تؤرق الأم وتخشاه نظراً لما قد تتركه هذه الامراض من نتائج سلبية على صحة المرأة وبالتالي قدرتها على رعاية مولودها الجديد. الا ان ما قد لا تكون الأم مدركة له هو ان امراض الرحم بعد الولادة قد تكون ناجمة في كثير من الاحيان عن اهمال الام لنفسها. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب أن تعرفوه عن هذه الامراض، وطرق الوقاية منها.

اليكِ افضل طرق تخسيس البطن بعد الولادة

امراض الرحم بعد الولادة

 

- تلوث الرحم: على الرغم من انه من الحالات النادرة التي قد تكون السيدات معرضات له، الا انه يكون مرتفعاً عند النساء اللواتي أجرين جراحة قيصرية، وذلك نتيجة وجود عمليات تلوثية في الجهاز الهضمي أو المهبل بعد الولادة، او نتيجة الولادة الطويلة جداً أو النزول المتواصل للماء.

- التهابات المجاري البولية: ان هذا المرض هو واحد من اكثر الأمراض شيوعاً واكثره على الاطلاق شكوى من قبل النساء بعد الولادة، لا سيما وانه ظاهرة غير لطيفة، من أعراضها حرقة في منطقة التبول وأثناءه وحاجة ملحة للتبول بفترات متقاربة. بالتالي فان على النساء المواظبة على شرب الماء بكثرة، التبول عند الحاجة وعدم تأجيله.

كيف تتخلصين من البطن بعد الولادة القيصرية؟

ومن هنا ومنعاً لتفاقم هذه المشاكل بعد الولادة، اضافة الى مشاكل أخرى ينضح الاطباء دوماً بالحرص على الاغتسال اليومي وتغيير الفوط اليومية بشكل منتظم، وحتى في مرحلة ما بعد الولادة. وعند القيام بعلاج تلوث جرثومي أو فطري يفضل استخدام غسول مهبلي علاجي، بينما في حالة عدم وجود تلوث أو بعد إنهاء العلاج ينصح باستخدام غسول مهبلي يومي.