الم الظهر في بداية الحمل
امومة
هل يجب ان تقلقي من الم الظهر في بداية الحمل؟
امراض الرحم بعد الولادة
امومة
تنبهي الى هذه الامراض التي يمكن ان تصيبك بعد الولادة

هل لكحة الحامل تأثير على الجنين؟

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016
هل الكحة تؤثر على الجنين

ان اقل الأمور التي قد تتعرض لها الحامل في خلال الاشهر التسعة من الحمل، قد تكون مقلقة كثيراً عليها وعلى صحة الجنين. لا سيما اذا ما كان الأمر يتعرض بامكانية اصابتها بالانفلونزا أو الكحة. الا انه على الحامل أن لا تخاف كثيراً من الأعراض التي قد تصاب بها لأنها لن تؤثر بشكل كبير على الجنين لا سيما اذا ما عرفت كيفية التصرف الدقيق في هذا الاطار، وذلك تحت اشراف الطبيب. ومن هنا سنحاول في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة الرد على سؤال تطرحه الكثير من الحوامل حول هل الكحة تؤثر على الجنين؟

ما يجب ان تعرفيه عن التصوير الرباعي الابعاد للجنين

هل الكحة تؤثر على الجنين

 

قد يكون هذا السؤال وارداً عند العديد من السيدات، الا ان الاطباء يؤكدون بشكل عام انه وعلى الرغم من أن تعرض المرأة الحامل للكحة في بداية الحمل يعتبر واحد من الأمور الطبيعية جداً، إلا أنه لا يزال حتى اليوم يشكل نوعاً من الخوف الكبير لدى العديد من السيدات، لا سيما اذا ما كانت الكحة شديدة وهو ما يجعل السيدة تخاف من تعرضها للإجهاض نتيجة النوبات الشديدة من الكحة.

وانطلاقاً من هذه الافكار الخاطئة، يشدد الاطباء واستناداً الى العديد من الدراسات التي أجريت في هذا الاطار، على ان الكحة الشديدة لا تسبب ضرراً خطيراً على الحمل إلا عندما تستمر لفترة طويلة دون علاج، إما إذا بدأت الكحة شديدة وتم إتباع العلاج وبدأت تهدأ فهذه الحالة لا تعد خطيرة على الإطلاق، لا سيما وان العلاج الذي يكون تحت اشراف الطبيب سيساعد الأم على السيطرة على الكحة وتجنبها حتى لا يضار الجنين .

كيف يكون جنينك قبل الولادة؟

الا انه يجب الاشارة الى نقطة اساسية في هذا الاطار، وهي ان الكحة تعتبر خطيرة فقط في حال كانت مصحوبة بإنقباضات شديدة في الرحم أو شد وألم في الحوض، وعن هذه الحالة فقط يجب أن تسرع المرأة وتخبر طبيبها على الفور.