طرق فعالة لضبط مواعيد نوم الاطفال
امومة
اتبعي هذه الطرق الفعّالة لضبط مواعيد نوم طفلك لتتخلّصي...
حيل ذكية ليأكل الطفل الخضراوات
امومة
4 حيل ذكية ليأكل الطفل الخضراوات

5 وصفات طبيعية للتخلص من سواد البطن بعد الولادة

الأربعاء، 15 فبراير 2017
سواد البطن بعد الولادة

ان سواد البطن بعد الولادة، هو واحد من أكثر المشاكل التي تعاني منها النساء الحوامل ويترك الكثير من الانزعاج والخجل لديها. وعلى الرغم من أن هذا الأمر هو طبيعي في كثير من الاحيان نتيجة التغيرات الهرمونية التي قد تحصل في جسم المرأة في هذه الفترة. وفي حين يصعب العمل على وضع مستحضرات التجميل على البطن لا سيما اذا ما كانت الأم تعطي الحليب الطبيعي الى رضيعها تبحث الأمهات عن عدد من الوصفات الطبيعية للتخلص من سواد البطن بعد الولادة بأسرع وقت ممكن. وهذا ما سنحاول الاجابة عنه في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

تنبهي الى هذه الامراض التي يمكن ان تصيبك بعد الولادة

وصفات طبيعية لعلاج سواد البطن بعد الولادة

 

- الليمون والجليسيرين: ان هذه الخلطة تعد ضرورية جداً للتخلص من سواد البطن بعد الولادة، يكفي ان تملأي ثلاثة أرباع كوب من عصير الليمون وتضيفي اليه الجليسرين الى الربع وتخلطي المزيج جيداً. ومن ثم بلّلي قطعة من القطن جيداً وامسحي بها بطنك مكان السواد. 

- النشا وماء الورد: أخلطي كوباً صغيراً من النشا وآخر من ماء الورد وزيت الزيتون وأضيفي إليهم 3 ملاعق من الجلسيرين وكوب صغير من حليب البودرة. وادهني المزيج على المنطقة التي تسعين الى تبييضها وستحصلين على النتائج المرجوة بأسرع وقت ممكن.

- السكر والخميرة: يكفي ان تخلطي نصف كوب من السكر مع ملعقتين من الخميرة الفورية وزيت الزيتون وعصير الليمون حتى تتجانس المقادير ومن ثم  بلّلي بطنك بالماء قليلاً من ثم ضعي الخليط على منطقة السواد مع التدليك بشكل خفيف وبلطف. 

متى تعود الدورة الشهرية بعد الولادة؟ 

- الفازلين:  يكفي ان تضعي القليل من الفازلين على منطقة البطن قبل الاستحمام بساعة وتفركيها جيداً بالماء والصابون، قبل الاستحمام ولفترة من الوقت للحصول على النتائج المرجوة.

- زيت الزيتون وخل التفاح: امزجي القليل من زيت زيتون مع خل التفاح وضعيه على البطن وبعد مرور ساعة استحمي بالصابون وستلاحظين الفرق بأسرع وقت ممكن.