نصائح مهمة لقيادة السيارة خلال الحمل
امومة
هل يمكن للحامل أن تقود السيارة؟
مراحل تكوين الجنين
امومة
كيف يتطور الجنين؟

كل ما يجب أن تعرفيه عن افرازات الحمل

الخميس، 06 أكتوبر 2016
افرازات الحمل

لا تعرف الكثير من الحوامل على ان افرازات الحمل وعلى الرغم من انها طبيعية وغبر ضارة على الاطلاق، الا انها تدل على أمور كثيرة لا سيما اذا ما تغير لونها ورائحتها. ففي الشهر الأخير من الحمل تشير هذه الافرازات الى اقتراب موعد المخاض لا سيما وانها تكون مترافقة في كثير من الاحيان مع إفراز المادة المخاطية الدموية. كما ان ظهور افرازات باللون الابيض اي ظهور السدادة المخاطية التي تختم العنق عند مدخل الرحم،  قد يكون مؤشراً الى بداية المخاض. فاذا كنت تريدين التعرف اكثر على افرازات الحمل ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

إحذري إفرازات بداية الحمل!

ما هي افرازات الحمل

 

افرازات الحمل أو ما يسمى السيلان الأبيض، هو سائل يشبه الحليب مع رائحة خفيفة، وينتج بسبب زيادة تدفق الدم في المنطقة المحيطة بالمهبل، وربما لا يختلف كثيراً عن الإفرازات التي تراها المرأة قبل الحمل، مع زيادة في الكمية فقط. وعلى الرغم من أن هذا الأمر طبيعي في كثير من الاحيان الا انه يجب على المرأة الانتباه الى هذه الافرازات جيداً للتأكد من أن هذه الإفرازات عادية ولا تشكل أي خطر على صحتها وصحة الجنين، وغالباً ما تزداد هذه الافرازات مع اقتراب موعد الولادة.

الا انه في المقابل، يجب على المرأة ان تتخذ بعض الإحتياطات في خلال هذه الفترة كي لا تعاني من أي مشكلة تؤثر في شكلٍ سلبي على نفسها، ولعل أهم هذه الاحتياطات هي المحافظة على منطقة المهبل نظيفة وجافة واستعمال الصابون العادي الذي لا يفوح منه أي رائحة لتنظيف هذه المنطقة لكن دون تنظيف المنطقة الداخلية من المهبل التي بإمكانها أن تتسبب بزيادة مستوى البكتيريا.

الافرازات الصفراء اثناء الحمل متى تتحوّل الى مشكلة؟

اما اذا لاحظت المرأة وجود اي تغيير في لون الافرازات الى اللون الأحمر أو الاخضر أو شعرت بأي نوع من الألم في خلال التبول، فيجب عندها اللجوء فوراً الى الطبيب المعالج في أقرب وقت ممكن، لأنها قد تكون مصابة باحد الالتهابات البكتيرية التي يجب أن تتم معالحتها قبل الولادة.