كرسي هزاز للاطفال
امومة
نصائح مهمة لك في اختيار كرسي هزاز للاطفال
افرازات الحمل
امومة
كل ما يجب أن تعرفيه عن افرازات الحمل

هل يمكن للحامل أن تقود السيارة؟

الخميس، 06 أكتوبر 2016
نصائح مهمة لقيادة السيارة خلال الحمل

قد لا يرى الاطباء اي مشكلة في امكانية ان تقود المرأة الحامل للسيارة، وذلك انطلاقاً من ان المرأة الحامل تستطيع القيام بكل الأمور الموكلة اليها، ولا داعي للقلق أو الخوف من اي أمر. الا ان هذا الأمر يرتبط بالمرأة تحديداً ومدى قدرتها على القيام بهذه المهمة لا سيما في الأشهر الأولى كونها تشعر بعدم الاستقرار أو الإغماء المتكرر، والشعور بالدوخة وعدم الإتزان، وبالتالي يجب عدم اللجوء الى قيادة السيارة. الا ان الحامل قد تحتاج الى بعض الارشادات في هذا الاطار، ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة نصائح مهمة لقيادة السيارة خلال الحمل.

هذه هي أفضل الأكلات خلال الحمل

نصائح مهمة لقيادة السيارة خلال الحمل

 

من المؤكد ان الحامل تستطيع قيادة السيارة كما تريد الا انها يجب أخذ بعض الأمور بعين الاعتبار  ولعل ابرز هذه الأمور ضبط حزام الأمان من الكتف بحيث يذهب فوق الجزء العلوي من البطن، بدلا من عبرها، والحرص على نقل مقعد السيارة درجة أو درجتان للخلف لراحة بطنك وحتى تصل القدمين الى الدعسات الامامية  والفرامل بسهولة من دون ان يتسبب هذا الأمر بضغط الحزام على البطن.

ومن الأمور الضرورية التي على الحامل الانتباه لها اثناء القيادة اضافة الى الراحة في طريقة الجلوس وحزام الأمان هو ضرورة تجنب كل ما قد يلهيها عن التركيز على القيادة مثل الكلام أو إرسال واستقبال رسائل المحمول، لأن هذه الأمور قد تؤدي الى تشتت انتباهها على الطريق وبالتالي الى اصطدامها باي شيء ما قد يسبب لها نوعاً من الصدمة، قد تؤدي الى اجهاض الجنين. ويشار في هذا الاطار، الى ضرورة لجوء الحامل فوراً الى الطبيب المشرف على الحمل في حال وقوع اي حادث للاطمئنان الى صحتها وصحة الجنين خوفاً من ان يؤدي اي اصطدام بسيط الى مشاكل كبيرة.

5 نصائح لزيادة فرص الحمل

أما اذا كانت الحامل تعاني من تورم في الكاحلين أو تشنج في الساقين، فينصح عندها بتجنب الرحلات الطويلة دون توقف للراحة، والسعي الدائم الى تحريك الساقين والكاحلين عند التوقف عند الاشارة الحمراء، ما يساعد ويعزز الدورة الدموية في الجسم.