كيفية ازالة رسومات الاطفال عن الجدران
امومة
هكذا تزيلين رسومات الاطفال عن الجدران
متى يبدأ الطفل الجلوس
امومة
متى يبدأ الطفل بالجلوس؟

هل يمكن الحمل بعد الاربعين؟

الثلاثاء، 26 يوليو 2016
الحمل بعد الاربعين

سواء أكان الأمر قراراً شخصياً او بسبب التأخر على مقاعد الدراسة وتأخر الزواج، يعد الحمل بعد الاربعين واحداً من الأمور التي لم تعد مستحيلة في ايامنا هذه، وعلى الرغم من مخاطر الحمل في هذه السن الا أن بعض الخبراء يفيدون أن مهما كان عمرك في أثناء الحمل فسوف تجدين عددًا من الإيجابيات التي تشجعك على الاستمرار. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة فوائد وسلبيات الحمل بعد الاربعين.

 

نزول دم بعد الاربعين... لا تقلقي أبداً!

 

فوائد الحمل بعد الاربعين

 

ككل شيء يحتوي على ايجابيات وسلبيات ولعل أهم فائدة للتأخر في إنجاب الأطفال هي قدرة المرأة على تحمل مسؤولية الطفل نظراً لاستقرار العاطفي والاقتصادي الذي تكون قد بدأت تعيشه اضافة الى الاستقرار المهني، وهذا الأمر يعد واحداً من الأمور التي توفر أسساً متينة لتكوين أسرة سعيدة، وبالتالي تمتع الطفل بحياة هانئة.

هذا فضلاً عن الأم الأكبر سناً تكون عامة أفضل تعليماً من الأمهات الشابات ما يسمح لهن باتخاذ قرارات أكثر حكمة في مجال التربية. كما يفضّلن القيام بالرضاعة الطبيعية ويتناولن المزيد من الطعام الصحي، هذا عدا عن استعداد الأم والأب على حد سواء الى الاهتمام أكثر بالاطفال لا سيما وانهما يكونان قد تمكنا من اكتساب مجموعة كبيرة من التجارب قبل إنجاب الأطفال.

 

للحمل بعد الأربعين سلبيات عدّة... تنبّهي إليها!

 

سلبيات الحمل بعد الاربعين

 

من أكثر المشاكل التي تواجه الحامل بعد الاربعين هي تحول الحمل اكثر صعوبة حيث أن عدد البويضات تبدأ بالانخفاض كما وانها تكون أكثر عرضة لعيوب في الكروموزومات والتي تؤدي إلى زيادة مخاطر الإجهاض التلقائي والعيوب الخلقية، ومن هنا يشير الاطباء الى ان  احتمالات حمل المرأة في سنّ الحادية والأربعين أفضل بكثير مما هي عليه في سنّ الثالثة والأربعين، لا سيما وان نسبة البويضات تكون قادرة على العيش أكثر في بداية الاربعينات من نهايته.

يضاف الى سلبيات الحمل بعد الاربعين ان المرأة في هذا العمر تكون أكثر عرضة للمتاعب الصحية التي تزداد في فترة الحمل مثل ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري ، بالإضافة إلى مشاكل في المشيمة ومضاعفات الولادة. كما أن معدلات وفاة الجنين داخل الرحم تكون أعلى أيضاً.