التعلم باللعب
امومة
ساعدي طفلك لتنمية قدراته من خلال اللعب
طرق تشجيع الطفل للحصول على التطعيمات
امومة
نصائح لتحببي طفلك بالتطعيمات

هكذا تعلمين أنك حامل بعد الدورة

الأربعاء، 20 يوليو 2016
اعراض الحمل بعد الدورة

ان الشعور بالحمل قد يكون من أجمل المشاعر لدى المرأة، ومن هنا تسعى جاهدة الى الحصول عليه ما ان تتزوج، ومن هنا فانها تكون جد متحمسة لتعرف ما اذا كانت حاملاً أو لا. وعلى الرغم من أن هذا الأمر لا يظهر جلياً دائماً في فحوصات الحمل المنزلية الا ان هناك عدداً من الأعراض التي يمكن أن تظهر. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة أعراض الحمل بعد الدورة.

 

فحص الحمل إيجابي؟ راجعي روزنامة الحمل

 

اعراض الحمل بعد الدورة

 

- الام الثدي وانتفاخه: ان أولى الاعراض التي تشعر بها المرأة العامل هي الآلام في الثدي والتورم والانتفاخ، بحيث تصير هذه المنطقة حساسة جداً لا سيما منطقة الحلمات، وقد يكون هذا الأمر دليل قوي جداً على وجود الحمل.

 

- التشنجات: ان التشنجات وتقلصات أسفل البطن، والتي تشبه الى حد كبير التشنجات التي تسبق الدورة الشهرية هي ايضاً من اعراض الحمل، لا سيما وانها تكون متكررة في أول الحمل.

 

- الانتفاخ: ان الانتفاخ هو واحد من علامات الحمل التي لا تكون ظاهرة عند الكثير من التساء، وهذا الأمر يحدث نتيجة التغيرات الهرمونية التي تحدث بعد الابضاة فتبطئ من عمل الجهاز الهضمي فيحدث الانتفاخ.

 

- التعب والإرهاق: ان الحامل تشعر دوماً بالتعب والارهاق في بداية الحمل نتيجة التغير الهرموني في جسمها وعلى الرغم من أنها لا تكون مدركة فعلياً لسبب هذا التعب الدائم الا ان هرمون البروجستيرون هو من يسبب هذا الأمر.

 

ما هو الموعد الافضل لاجراء اختبار الحمل المنزلي؟

 

- تغيرات في حاسة التذوق: ان ازدياد حاسة التذوق وحاسة الشم تعدان من اكثر الأمور دلالة ايضاً على وجود الحمل اضافة الى الشعور الدائم بموجود مرارة او طعم كريه في الفم.

 

- لون داكن في الهالة المحيطة بحلمة الثدي: إذا أصبحت الدائرة حول حلماتك قاتمة اللون، ربما تكون عملية الإخصاب قد نجحت.