اعراض الحمل بعد الدورة
امومة
هكذا تعلمين أنك حامل بعد الدورة
امراض يسهل انتقالها من الام للجنين
امومة
احذري فهذه الأمراض قد تنتقل الى الجنين

نصائح لتحببي طفلك بالتطعيمات

الأربعاء، 20 يوليو 2016
طرق تشجيع الطفل للحصول على التطعيمات

قد يكون من اصعب الأمور على الطفل عندما تقولين له انه يجب أن يذهب للطبيب للحصول على التطعيمات، لا سيما وان ابرة التطعيم قد تكون واحدة من اهم الامور التي تزعج الطفل لناحية الخوف من الالم الذي قد تسببه. وبالتالي فان على الأهل تبسيط الأمور على الطفل في هذا المجال، ومحاولة مساعدته لتخطي هذه المشكلة. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة طرق تشجيع الطفل للحصول على التطعيمات لتتحول هذه المشكلة الى امر ثانوي في حياتك.

 

تطعيمات أساسية لطفلك في عمر المدرسة

 

طرق تشجيع الطفل للحصول على التطعيمات

 

هناك الكثير من الطرق التي يمكن للاهل القيام بها لتشجيع الطفل على الحصول على التطعيمات ولعل ابرزها تقديم شرح مبسط له حول عملية التطعيم، بحسب عمره وقدرة استيعابه، وكيف ان هذا الأمر يساعد على ابعاد الامراض عنا ويجعلنا بصحة أقوى لمواجهة اي مرض يحاول أن يؤذينا. ويجب العمل هنا على تكرار هذا التفسير مراراً وتكراراً حتى يترسخ في ذهن الطفل ويقتنع به ويزيل كل الوساوس التي تدور في باله وتسبب له الخوف من التطعيمات.

كما يجب على الاهل الانتباه الى نقطة اساسية في هذا الاطار، تتمثل في ضرورة عدم ترهيب الطفل من الطبيب أو الحقنة او الدواء، عندما يريدون تهديده أو عقابة، لأن هذا الامر سينعكس سلباً عليه وبالتالي يزيد من مخاوف الذهاب الى الطبيب. بل يجي على الاهل اضافة الى شرح فوائد التطعيم التأكيد دوماً للطفل أن مفعول الحقنة سيخف في المرة المقبلة لا سيما اذا أقدم على اغماض عينيه.

 

كيف تحسنين صحة طفلك؟ اليك نصائحنا

 

ومن الامور التي تكون مفيدة ايضاً وتساعد على حث الطفل على الذهاب الى الطبيب لتناول الحقنة، هي المكافأة اذ يمكن ان نعد الطفل بالكثير من الأمور التي يحبها واللعبة التي يطلبها اذا ما ذهب للطبيب  وتناول التطعيمات دون بكاء أو خوف مع ضرورة الوفي بالوعد.