إكتئاب ما بعد الزواج
حياة زوجية
كيف تتعاملين مع اكتئاب ما بعد الزواج؟
اهمية القبلة الصباحية بين الزوجين
حياة زوجية
ما هي اهمية القبلة الصباحية بين الزوجين؟

لماذا يجد الرجل صعوبة للاكتفاء بمرأة واحدة؟

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015
اسباب عدم اكتفاء الرجل بمرأة واحدة

من المعروف أنّ بعض الرجال يحبون النظر إلى نساء أخريات والتعرف عليهنّ، حتى لو كانوا متزوجين. ويقول الاخصائيون أنّه لا يمكن إلقاء اللوم على الرجال في هذه المسألة، لأنّ جيناتهم تجعلهم يجدون النساء الغريبات عنهم أكثر جاذبية. فاكتشفي مع موقع أنوثة اسباب انجذاب الرجل إلى أكثر من مرأة.

هذه هي أسباب الشعور بالوحدة في الزواج

عدم الاكتفاء بمرأة واحدة

 

أجرى باحثون من جامعتي غلاسكو وستيرلنغ دراسة أثبتت أنّ الرجال يميلون إلى النظر الى النساء اللواتي يرونهن لأول مرة على أنّهن أكثر جاذبية. بالمقابل، تنجذب النساء إلى وجوه الرجال الذين تعوّدن عليهم. ويعود ذلك إلى أنّ الرجال تربّوا على قدرتهم في إقامة علاقات مع عدد كبير من النساء، بعكس المرأة التي ينتقدها المجتمع إذا ما تعرّفت على الكثير من الرجال. ومن هنا نرى مكانة الرجل وتفضيله، وقناعته بإمكانيته الإنجذاب والخروج مع عدة نساء.

وقامت هذه الدراسة على عرض عشرات من الصور لوجوه مختلفة على مجموعة من الرجال والنساء. ووجدوا أنّ إعجاب النساء زاد مع تكرار صورة رجل معين، لأنهن شعرن بأنه أصبح مألوفاً. بينما رأى الرجال صور النساء بأقلّ جاذبية، لمجرد رؤيتها للمرة الثانية. بالإضافة إلى أنّ المرأة بحاجة في حياتها إلى الأمن والثبات. وهكذا يكون للمرأة في علاقتها مع الرجل ميل للثبات والدوامية. لكنّ، هذه السيكولوجية مختلفة عند الرجل، الذي يحاول التخلص من هذه الدوامية وإبدالها بنوع ما من التنويع والحركة الجالبة للأرق بالنسبة للمرأة.

هل عليك قبول أن تكوني المرأة الثانية في حياته؟

مكانة المرأة

لا تقبل أغلبية النساء الاعتراف للرجل بحقّه بتعدد العلاقات، فهذا الأمر يعني تفضيل الرجل امرأة أخرى عليها، ما يجرح كرامتها وثقتها بنفسها. ومهما تعددت المبررات لحق الرجل بتعدد العلاقات، ترفض النساء الاعتراف له بهذا الحق، لأنه يضعهنّ في موقف محرج وسيء، بينما تحتلّ المرأة الجديدة موقع الصدارة.