إضاءة الوجه بالمكياج
اطلالة ومكياج
أعيدي إشراقة وجهك واضيئيه بالمكياج!
كيفية اختيار لون قلم الحواجب
اطلالة ومكياج
تبعاً للون بشرتك وشعرك... إختاري لون قلم الحواجب!

ما هي الطريقة الصحيحة لاستخدام جهاز الواكس لإزالة الشعر؟

الأربعاء، 12 أغسطس 2015
طريقة استخدام جهاز الواكس لازالة الشعر

يعتبر الواكس أو الشمع الطريقة المفضلة للتخلص من الشعر الزائد، والذي عطي النتيجة الأفضل لدى المرأة. فهو يعمل على إزالة الشعر من الجذور ما يساهم في التخفيف من ظهوره وحتى التخلص نهائياً منه مع مرور الوقت. كما أنه يجعل البشرة أكثر نعومة لمدة اطول، إذ يؤخر نمو الشعر من جديد. فإن كنت ترغبين بتجربة الشمع، إليك طريقة استخدام جهاز الواكس لإزالة الشعر.

أولاً، لا بد لك من تنظيف البشرة بشكل جيد قبل استخدام الشمع لإزالة الشعر، وذلك من خلال أخذ حمام دافئ يساعد على تفتيح المسام وتليين بصيلات الشعر ما يسهل عملية نزع الشعر من دون آلام كثيرة.

أسهل الطرق لتخفيف آلام إزالة الشعر

ثانياً، أيضاً قبل استخدام جهاز الواكس لإزالة الشعر، لا بد من استعمال مقشر البشرة للتخلص من خلايا الجلد الميت. ويمكنك اللجوء إلى مقشر للبشرة، أو صناعة مقشر في المنزل من السكر والليمون.

ثالثاً، حان وقت استخدام الواكس لإزالة الشعر، قومي بتسخين الشمع عن طريق توصيل الجهاز بالكهرباء. ثم اختبري حرارة الشمع على منطقة صغيرة من الحلد للتأكد من أنه غير ساخن كثيراً لتفادي أن تحرقي الجلد.

رابعاً، بعد جهوز الشمع، ضعيه على البشرة باتجاه نمو الشعر، ثم ضعي فوقه ورق إزالة الشعر الخاصة به مع الضغط عليها قليلاً أيضاً باتجاه نمو الشعر، واتركيها بضعة ثوانٍ.

خامساً، ثم قومي بتثبيت إحدى يديك على الجلد وبواسطة اليد الأخرى، قومي بسحب ورق إزالة الشعر بسرعة بالاتجاه المعاكس لنمو الشعر، وستلاحظين الشعر المزال معلق عليها.

سادساً، ثم عودي واضغطي على الجلد للتقليل من شعورك بالألم.

سابعاً، كرري هذه العملية على المنكقة نفسها إذا لم يزال الشعر من المرة الأولى، وأكملي بهذه الطريقة على المنطقة التي ترغبين بإزالة الشعر عنها، إلى أن تنتهي من ذلك، أو ما أن يبرد الشمع ويصعب مده على البشرة.

إزالة الشعر بالشمع... نظافة تدوم ونعومة أكثر

ثامناً، تفادي استخدام الشمع أكثر من مرتين على المنطقة عينها، في حال ما زالت بعض الشعيرات ظاهرة، تخلصي منها بواسطة الملقط، لتتفادي بذلك تهيج الجلد.

تاسعاً، في الختام، وبعد الانتهاء من استخدام جهاز الواكس وإزالة الشعر بالكامل، إستخدمي أحد زيوت الأطفال أو زيت الزيتون للتخلص من بقايا الشمع المعلق على البشرة، ولترطيب بشرتك بعد هذه العملية.