طريقة عمل ملطف البشرة
العناية بالبشرة
اليك طريقة عمل ملطف البشرة بالخيار والنعناع
طريقة استخدام جهاز الواكس لازالة الشعر
العناية بالبشرة
ما هي الطريقة الصحيحة لاستخدام جهاز الواكس لإزالة الشع...

أعيدي إشراقة وجهك واضيئيه بالمكياج!

الأربعاء، 12 أغسطس 2015
إضاءة الوجه بالمكياج

كل امرأة تريد إظهار جمال وجهها وإبراز شكله، من خلال بعض التغييرات الخفيفة بالمكياج وخصوصاً البودرة. لذلك، فإنّ مرحلة إضاءة الوجه هي خطوة إن جربتها ستلاحظين الفرق بسرعة، حيث أنّ أي منطقة تضيئينها ستبدو في الأمام والمنطقة التي تظللينها ستبدو في الخلفية، معتمدة على الوجه المثالي أي الوجه البيضاوي. فتعرفي مع موقع "أنوثة" على هذه الطريقة التي ستعطي حياة ودفء لوجهك.

تعلمي طريقة عمل اجمل مكياج عسلي!

كيفية إضاءة الوجه

أولاً، أنت بحاجة الى توحيد لون البشرة باستخدام كريم أساس مناسب لها. وتعتبر البودرة الشبه شفافة الأفضل لإضاءة الوجه دون ثقل.

ثانياً، استخدمي فرشاة خاصة بالبودرة لتضعيها تحت عينيك وأعلى وجنتيك. ثمّ ضعيها أسفل ذقنك، والآن باستخدام فرشاة الخلط، تخلصي من البودرة الزائدة بنعومة. إذا أردت أن يبدو الذقن أكثر نحفاً، ضعي بعض الظلال الداكنة تحت الفك وادمجيها تجاه الرقبة، ثم الاضاءة على منتصف الذقن.

ثالثاً، لتسهيل عملية معرفة المناطق التي عليك إضائتها أو تظليلها، تخيلي شكل بيضوي يكون عرضه المسافة بين طرفي تجويف عينيك. أمّا طول أو امتداد الشكل يكون من أعلى جبهتك إلى أسفل ذقنك. لتصغير الأنف وإعطاءه مظهراً أكثر تحديداً، أبدئي من الحافة الداخلية للحواجب وطبقي الظلال الداكنة إلى الاسفل على جانبي الأنف، مع الاضاءة على عظمة الانف.

رابعاً، طبّقي بودرة برونزية أو درجة لون أغمق من لون وجهك على وجنتيك من الجانب، ثم إلى الأمام قليلاً ثم بإتجاه اذنيك. ثمّ استخدمي فرشاة أُخرى وحركيها بعكس اتجاه الوضع لكي تتخلصي من الزوائد.

كيف تتم عملية رسم غمازات الخد التجميلية؟

خامساً، ضعي من البرونزر أيضاً على عظام هيكل وجهك، وعلى أطراف جيب عينيك.

أخيراً، ضعي قليلاً من البودرة على عظام الفك.