تنحيف البطن بالتمارين
انقاص الوزن
تمارين رياضية فعالة لتنحيف البطن
الحموضة أثناء فترة الحمل
جمال و صحة
نصائحنا للتخلص من الحموضة اثناء فترة الحمل

لن تتصوّري اضرار الكولسترول على صحة المرأة!

الأربعاء، 01 يوليو 2015
اضرار الكولسترول على صحة المرأة

الكولسترول مادة ينتجها الكبد، والجسم قادر على إنتاج ما يكفي منها للحفاظ على صحة جيدة. ولكن لسوء الحظ، تحتوي العديد من الأطعمة أيضاً على الكولسترول، ما يؤدي إلى زيادة في مستوياته. لذلك، فإنّ الحفاظ على مستويات الكولسترول في الجسم مهم جداً، ويجب أن يؤخذ على محمل الجد. وارتفاعه يعني زيادة الخطر على صحة القلب، النوبات القلبية، والسكتة الدماغية وغيرها من المشاكل الصحية.

 

أضرار الكولسترول

 

إنّ هرمون الاستروجين، وهو هرمون الجنس الأنثوي، يرفع ما يسمّى الكولسترول الجيد، ويساعد على الحفاظ على مستويات الكولسترول في السنوات الإنجابية للمرأة. ولكن حين تصل إلى سن اليأس، تنخفض مستويات هرمون الاستروجين ما يؤدي إلى تراجع في نسبة الكولسترول الجيد وارتفاع في نسبة الكولسترول السيئ. كما يؤدي إرتفاع الكوليسترول إلى أمراض القلب التاجية، جلطة القلب، الشرايين وضيقها بحيث يتكدس ويتجمع بها.

 

الأدوية الخافضة للكولسترول تؤثر على ذاكرتكم

 

 

كيفية الوقاية من الكولسترول

 

يجب اتّباع نظام غذائي صحي للقلب، من خلال الحدّ من الأطعمة المصنعة والدهون. مقابل تناول الكثير من الفواكه والخضروات، الحبوب الكاملة، والأطعمة الأخرى الغنية بالألياف. هذا بالإضافة إلى تناول الأسماك الغنية بأحماض أوميغا 3، مرتين في الأسبوع. ولا يجب نسيان ممارسة التمارين الرياضية 3 مرات في الأسبوع على الأقل.

 

أخيراً، يجب اتخاذ القرار والتحلّي بالإرادة للمحافظة على اعتدال مستوى الكولسترول، لأنّ ارتفاعه هو مشكلة صحية كبيرة، ومن أولوياتك المحافظة على قلب سليم.