أهم الفيتامينات لجمال الوجه
العناية بالبشرة
اكتشفي ما هي الفيتامينات التي تعيد نضارة وجهك
طريقة عمل كريم قبل المكياج
العناية بالبشرة
اليكِ طريقة عمل كريم قبل المكياج في المنزل

لنوم هانئ... تفادي هذه الأطعمة!

الخميس، 10 سبتمبر 2015
اطعمة ممنوعة قبل النوم

تتسبب بعض الأطعمة بالأرق خلال النوم، خصوصاً إذا تم تناولها مباشرة قبل الخلود إلى النوم. كما أن بعض الأطعمة تحتاج إلى الوقت الكافي لحرقها. فما هي أبرز الأطعمة الممنوعة قبل النوم؟

- القهوة: إن كنت ترغبين بالحصول على قسط وافر من النوم الهانئ، ننصحك بالابتعاد عن تناول القهوة قبل النوم، فنسبة الكافيين المرتفعة التي تحتويها، قد تسبب لك الأرق وتمنعك من النوم باكراً فتضطرين إلى السهر لساعات طويلة. وبذلك تكونين في مرحلة تغيير فترة النوم الخاصة بك، ما قد ينعكس سلباً على صحتك.

تجنبي هذه المأكولات للتخلص من الإرهاق

- اللحوم الحمراء: تعتبر اللحوم الحمراء من الأطعمة التي تسبب السهر للأفراد، لذا إن كنت ترغبين بالنوم باكراً تجنبي تناول اللحوم الحمراء قبل النوم مباشرة، بل استعيضي عنها بالخضراوات أو اللحوم القليلة الدهون. إذ إن الدهون والبروتينات التي تتضمنها هذه اللحوم تستغرق وقتاً طويلاً للهضم، وبالتالي يبقى الجسم مستيقظاً طوال عملية الهضم.

- الأطعمة المقلية: كل أنواع الأطعمة المقلية تسبب الأرق في الليل، خصوصاً إذا تم تناولها قبل النوم مباشرة، وهذه الأطعمة غالباً ما تكون ذات سعرات حرارية مرتفعة، وبالتالي تحتاج إلى وقت طويل للهضم، ما يضطرك إلى السهر طويلاً ليرتاح جسمك فتتمكنين من النوم. لذا يستحسن تجنب تناولها في الليل.

- الشوكولا: ستتفاجئين بأن الشوكولا تسبب الأرق في الليل، خصوصاً إذا تناولتها قبل الخلود إلى النوم، وإن كانت من الشوكولا المر. فعلى الرغم من احتوائه على المواد المضادة للأكسدة، فهو يحتوي على نسب مرتفعة من الكافيين والسكر، اللتين تزودان الجسم بالنشاط والحيوية.

اضطرابات النوم خطيرة جداً على صحّتكم

- الأجبان: كل أصناف الجبنة، الصفراء أو البيضاء، يصعب على الجسم هضمها بسهولة، ما يسبب الأرق قبل النوم، فتضطرين إلى السهر طويلاً.