افكار لتزيين سلالم المنزل الداخلية
ديكور
افكار رائعة لتزيين سلالم المنزل الداخلية!
تصميم موقد حطب
ديكور
4 خطوات أساسية عند تصميم موقد الحطب في منزلك

أفكار عصرية ومبتكرة لتزيين غرفة الاطفال!

الخميس، 22 ديسمبر 2016
افكار لتزيين غرفة الاطفال

غرفة الاطفال هي بمثابة المكان الاكثر سعادة لهم، والتي يجب أن تكون مصممة باسلوب يلائم حاجات الطفل النفسية والحياتية. لذا اليك في مقال انوثة لهذا اليوم بضع افكار لتزيين غرفة الاطفال التي يجب أن تكون متقنة التنسيق كي لا يشعر الطفل بتعب أو انزعاج لدى دخوله الى الغرفة.

كيف ترتبين غرفة نوم اطفالك؟

أولاً، يمكنك استعمال السجاد الملون المناسب للاطفال، اي الشبيه بالموكيت، حيث تمنحين الغرفة بعض التميز والفرادة. ومن الطرق المبتكرة لتزيين غرفة الاطفال بالسجاد، يمكنك اعتماد الوان عديدة ومتنوعة من السجاد لتضيفي الحياة والانتعاش الى الغرفة.

ثانياً، الالوان الزاهية والصاخبة من ابرز الالوان المناسبة لغرفة الاطفال، استعمليها بشكل مكثف في الديكور للغرفة كي تمنحيها جواً من الحيوية والانتعاش بشكل مستمر. يمكنك اختيار مفارش السرير بالالوان القوية الحيوية، أو الستائر الملونة الملفتة في الغرفة والتي يجب أن تكون متناسقة مع المفارش.

ثالثاً، من الطرق المميزة لتزيين غرفة الاطفال ايضاً يمكنك اختيار احدى الشخصيات الكرتونية المحببة على قلب اطفالك، واحضار بعض الحاجيات وقطع الاثاث الخاصة بالغرفة وتزيينها بها، كالمصباح أو الستائر أو المفارش أو الوسائد، فكلها أمور تساعد في تنمية نفسية الطفل وشخصيته.

رابعاً، كما وان من الافكار المساعدة على تزيين غرفة الاطفال بطريقة ملفتة ومميزة، نذكر الصور التي تعلق على الجدران او الابواب والتي تشكل عنصراً مميزاً للديكور الخاص بالغرفة. اختاري احدى الرسومات الكبيرة التي تثير اهتمام طفلك، واطبعيها بشكل كبير يسهل تعليقه على الجدران أو الباب. كما يمكنك اختيار احد المناظر الطبيعية لتزيين الجدران بها كاوراق الجدران الملونة او المرسومة.

نصائح لتعديل ديكور غرفة طفلك من دون تكلفة

خامساً، كذلك من الطرق المساعدة على تزيين غرفة الاطفال بطريقة تساعدهم على النمو الفكري والنفسي، يمكنك اللجوء الى وضع مكتب صغير في الغرفة بجوار مكتبة تتضمن الكتب المخصصة لاعمارهم والتي تمنحهم ديكوراً ملفتاً ومميزاً.