تجاعيد تحت العين
العناية بالبشرة
كيف تتخلصين من التجاعيد تحت العين؟
عادات تجعلك اكثر شبابا
اطلالة ومكياج
عادات تعيد اليك شبابك وتبعد عنك الشيخوخة!

اكتشفي 6 اسباب لاسمرار بشرتك وعدم توحّد لونها

الأربعاء، 13 يوليو 2016
اسباب اسمرار البشرة

تشتكي العديد من النساء من مشكلة اسمرار لون بشرتهنّ، والتصبّغات المختلفة التي يتعرّضن لها. وهكذا، يتساءلن معظمهنّ عن الأسباب والعوامل التي تقف وراء حدوث ذلك لتفاديها وللتمكن من تحديد طرق العلاج. اكتشفي اسباب اسمرار البشرة مع موقع أنوثة.

 

كيف تحافظين على اسمرار بشرتك في الخريف؟

 

اسباب اسمرار البشرة

 

 

أولاً، السبب الاهم هو التعرض الكبير لأشعّة الشمس وخصوصاً في أوقات الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة ظهراً حتى الساعة الرابعة عصراً، حيث تعمل الأشعة فوق البنفسجية على تغيير لون البشرة للأسمر.

 

ثانياً، إنّ شرب كميات قليلة من الماء يفقد البشرة الرطوبة اللازمة للحفاظ على حيويتها ولونها الطبيعي، وكذلك نقص الفيتامينات خصوصاً فيتامين سي وب12، الامر الذي ينعكس سلباً على نضارة البشرة ويؤدي إلى شحوب لونها.

 

رابعاً، استخدام الكريمات والمستحضرات التجميلية غير الآمنة والتي تحتوي على مواد كيميائية ضارة بالبشرة. فهي تحتوي على نسبة عالية من الكورتيزون يعمل على التفتيح ثم يؤدي إلى اسمرار فوري للبشرة ويعيد لون البشرة إلى أسوء مما كانت عليه سابقاً.

 

نوعان من الماسكات لتفتيح البشرة سريعاً

 

خامساً، عدم تقشير البشرة، وبالتالي تراكم الخلايا الميتة فوق الجلد وتحوّل لونه إلى اللون الغامق مع مرور الوقت.

 

أخيراً، نشاط عمل الغدد الصبغية في الأكواع، الركب، المناطق الحساسة ومنطقة الإبطين. لذا يجب ارتداء الملابس القطنية وعدم وضع العطور على الجسم وخصوصاً فوق تلك المناطق. كذلك عدم إزالة الشعر بالشفرة والموس لأنه يزيد من اللون الغامق والأسود في مناطق الجسم.