اسباب اسمرار البشرة
العناية بالبشرة
اكتشفي 6 اسباب لاسمرار بشرتك وعدم توحّد لونها
طريقة تنظيف فرشاة الشعر
اطلالة ومكياج
أسرع طريقة لتنظيف فرشاة الشعر

عادات تعيد اليك شبابك وتبعد عنك الشيخوخة!

الأربعاء، 13 يوليو 2016
عادات تجعلك اكثر شبابا

إنّ التقدم في العمر لا يعني أن تهزمنا السنوات أو أن نخسر شبابنا بسبب عاداتٍ سيئة نكتسبها. فسرّ الشباب هو نمط الحياة الصحي الذي لا يمكن للمستحضرات والحقن أن تعوّض عنه إذا كان غائباً. إليك من موقع أنوثة عادات تجعلك اكثر شبابا.

 

نصائح للوقاية من شيخوخة المخ

 

عادات تجعلك اكثر شبابا

 

يعتبر الواقي الشمسيّ المحارب ضدّ سرطان البشرة وعلامات الشيخوخة. لذا ينصح أطباء الجلد باستخدام واق ذو مؤشر 30 كل يوم مهما كانت حال الطقس، وبتطبيقه بكمية وافرة. كما من المهم ان تستخدمي مرطّب اليدين، لأنه يجب ترطيبها على مدى النهار، فذلك يساعد البشرة على عدم خسارة تركيبتها بسرعة.

 

مارسي الرياضة كما لو كنت صغيرة ونشيطة، فهي تحسّن الدورة الدمويّة وتساعد على استقرار الوزن وهو أمرٌ مهمّ للمحافظة على الشباب. وسيطري على كميّة الملح، كي لا تعاني من احتباس المياه في الجسم، ما يمنحك مظهراً منتفخاً خصوصاً في منطقة تحت العينين. بالإضافة إلى عدم قضاء ساعات على شبكات التواصل الاجتماعي، التي تتسبّب على المدى القصير بانحناء رقبتك وظهور التجاعيد. الى جانب الحصول على كميات كافية من النوم، حيث أنّ خلال النوم العميق، يفرز الجسم كميات عالية من هرمونيّ الأستروجين والبروجستيرون اللذين يعزّزان قدرة بشرتك على تصحيح نفسها بنفسها.

 

المياه الحرارية تحصّنك ضدّ الشيخوخة

 

اخيراً، تناولي الكثير من الخضار التي تلعب دور فرشاة الأسنان وكريم الأساس إذ تمنح أسناناً صحيّة وبشرة مشرقة. أكثري من تناول السبانخ، الخسّ والبروكولي والهليون لتحصلي على جسم مرطّب وبشرة أكثر شباباً.