قناع الذهب بالكولاجين
العناية بالبشرة
لن تتصوّري مدى تأثير قناع الذهب بالكولاجين على بشرتك!
مناطق بالجسم تساعد على خسارة الوزن بالتدليك
انقاص الوزن
دلّكي 4 مناطق في الجسم لتخسري الوزن... ما هي؟

هل الاستحمام بالماء البارد سيعالج بشرتك أو يؤذيها؟

الثلاثاء، 20 يونيو 2017
الاستحمام بالماء البارد

الماء البارد يعتبر مفيداً جداً للصحة وللبشرة فهو يساعد على التخلص من العديد من المشاكل. وسنطلعك في هذا الموضوع على أبرز فوائد الإستحمام بالماء البارد، لكي تحصلي على بشرة نضرة وصحية تتألقين بها في فصل الصيف. 

اكتشفي معنا طريقة الاستحمام الصحيحة 

ما هي فوائد الإستحمام بالماء البارد؟  

- يعتبر الإستحمام بالماء البارد من أفضل أنواع الإستحمامات حيث إنه يزيد من نسبة النشاط لديك، إذ إن يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم ويزيد من قدرتك على التركيز والإنتباه للتفاصيل اليومية، كونه يعمل على تنشيط الخلايا الدماغية. وهذا يساعد على تحسين قدرتك على التركيز والتفكير والإستيعاب، لذا فإن الإستحمام بالماء البارد صباحاً يساعدك على التركيز أفضل. 

- أيضاً من أبرز فوائد الإستحمام بالماء البارد أنه يساعد على تحسين البشرة ومعالجة المشاكل البارزة التي تظهر على الجلد، كما أن الماء الباردة تساهم في محاربة الشيخوخة من خلال قدرتها على شد البشرة وتجديد الخلايا الجلدية التي تزيد من جمالك وتألقك. ومن فوائد الإستحمام أيضاً ان الماء البارد يحارب ظهور البثور إذ يحمي البشرة من التهيّج وظهور الإلتهابات والإحمرار في مناطقة كثيرة من الجسم.  

- كما وأن الإستحمام بالماء البارد يزيد من قدرة الجهاز المناعي على أداء وظيفته في الجسم، ما يعزز قدرته على الحماية من أمرا كثيرة، خصوصاً تلك المرتبطة بامراض القلب، وهذا ما يعتبر مفيداً للغاية على الصعيد الصحي، فيوفّر لك حسن سير الدورة الدموية في الجسم ما يساهم في تنشيط الوظائف الجسدية المختلفة.  

لجسم مشدود استحموا بالماء والملح 

- هذا بالإضافة إلى أن الإستحمام بالماء البارد يساعد على خسارة الوزن الزائد بطريقة ملفتة، ويساعدك في الحصول على الجسم الرشيق والنحيف، بفضل ما يوفّره من فرصة لتعزيز عملية الأيض وبالتالي تحسين قدرة الجسم على حرق الدهون والتخلّص من الوزن الزائد.