عبارات لعيد الام
امومة
اجمل العبارات قوليها لوالدتك في عيد الام
تنظيف انف الرضيع
امومة
تعلمي كيفية تنظيف أنف الرضيع

نصائح لاختيار حوض الإستحمام للبيبي

الإثنين، 21 مارس 2016
حوض استحمام البيبي

إنّ مجيء الطفل الى المنزل يغير كل نمط الحياة في المنزل ويبدل الروتين القائم رأس على عقب ويبدء الأهل بالتحضير لولادة الطفل أشهر قبل ولادته علما أن وتيرة التحضيرات تتسارع ابتداءا من الشهر السادس تحسبا في حال حصول أمر مفاجئ وحصول الولادة في الشهر السابع. ويحضر الوالدين للمولود الجديد كل ما قد يحتاجه عند خروجه من رحم امه فيتم تجهيز غرفته وخزانته ومهده وأواعيه وحوض استحمام خاص به مع الشامبو الخاص والكريمات.

 

كيفية اختيار حوض الإستحمام الخاص بالبيبي

 

 

إنّ عملية اختيار حوض الإستحمام مهمة جدا ولا تقتصر على لون أو ماركة الحوض المختار لأنه يجب التأكد من أن الحوض المختار يحافظ على سلامة الرضيع و لا يشكل اي خطر على حياته كما يسمح للأم بامساك الطفل بتحكم والتحرك بسهولة خلال الإستحمام.

اما بالنسبة الى حجم الحوض فليس هناك من حجم محدد ولكن في الأشهر الأولى يفضل أن يكون الحوض صغير لكي لا ينزلق الطفل بداخله والأشهر التالية يمكن اختيار حوض اكبر لكي يتمكن الطفل من التحرك بسهولة علما ان الماركات العالمية تطرح في الأسواق أحواضا يمكن تثبيت حواجز بداخلها لتصغيرها أو إزالتها ليصبح أكبر مع نمو الطفل وهذه الأحواض تناسب الطفل من عمر يوم حتى بلوغه الـ6 أشهر اذا كان كبير الحجم ويمكن أن يبقى صالحا حتى التسعة أشهر.

كما هناك بعض الأحواض التي تكون مرفقة بخزانة أو بحمالة متينة مما يجعل عملية غسل الطفل اسهل على الأم لا سيم في الأسابيع الأولى بعد الولادة حيث من الصعب عليها الإنحاء علما أنه يجب دائما التأكد من حجم الحوض ومناسبته لحجم الحمام أو ردهة الحمام لأنه من الضروري ان يكون الحوض قريبا من الحنفية وفي نقطة دافئة في المنزل ويجب التأكد دائما من أن أغراض البيبي من صابون ومنشفة موضوعين في مكان قريب من الأم لأنه لا يجب أبدا ترك الطفل خلال الاستحمام وحيدا في الحوض.

 

 

إجعلي الاستحمام وقت طفلك المفضّل!

 

نظافة الحوض

 

من الضروري التأكد من نظافة حوض الإستحمام قبل وضع الطفل بداخله لذا ينصح بغسله جيدا بعد غسل الطفل وتنظيفه بالسبراي المعقم أو بالقليل من الملح الخشن والخل الأبيض والماء ومن ثم شطفه جيدا بالماء وتجفيفه بمنشفة جافة ووضعه في الشمس لكي يعقم جيدا.