علامات تكشف حب تملك الآخر
حياة زوجية
من هذه العلامات اعرفي انه متملك!
امور تحتاجها المرأة في العلاقة الزوجية
حياة زوجية
ما هي الامور التي تحتاجها المرأة في العلاقة الزوجية؟

كيف تتعاملين مع حالة وفاة في الاسرة؟

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015
التعامل مع حالة وفاة في الاسرة

تعتبر حالة الوفاة من أصعب الحالات النفسية التي تعترض اي الشخص. فخسارة فرد من أفراد الأسرة أمر صعب جداً يحتاج الى وقت كبير لتخطيه، وتآزر الجميع على تخطيها. لذا نقدم لك عبر موقع أنوثة بعض النصائح لتخطي الأزمات النفسية التي تنتج عن حالات الوفاة.

امور يجب مراعاتها عند اعداد ميزانية الاسرة

التعامل مع الوفاة

- التنبه الى المراهقين والاطفال: إنّ أكثر الاشخاص تعرضاً للأزمات النفسية نتيجة فقدان فرد من العائلة هم المراهقون والأطفال نظراً لصعوبة تقبل وفهم الموت، ولذلك يجب الانتباه الى ردة أفعالهم واحتضانهم في هذه الفترة الصعبة، والتعامل معهم بهدوء واشعارهم بالأمان واعطائهم الدعم المطلوب.

- الاسترخاء: يعتبر الاسترخاء، وعلى الرغم من صعوبته في الأزمات، من أهم السبل لتخطي المصيبة، وبالتالي على الشخص الحزين أن يمارس التأمل، وتمارين التنفس العميق والاسترخاء في أماكن مريحة للأعصاب، أو حتى الاشتراك أنشطة رياضية أو تعليمية مما يساعد في عدم تفكيرهم في الحدث.

- البحث عن دعم المحيطين بنا: دعم الأصدقاء والعائلة للأسرة المفجوعة في هذه المرحلة من أهم الأشياء التي تساعد على تجاوز مشاعر الحزن والاكتئاب.

ما أبرز فوائد جلوس العائلة على مائدة الطعام؟

- عدم اخفاء الدموع: ان البكاء يساعد الشخص كثيراً على تخطي الأزمة التي يعاني منها نتيجة الفراق، وبالتالي يجب عدم اخفاء الدموع والبوح بكل المشاعر التي تختلج نفوسنا، لمواجهة الأزمة التي نمر بها.

يشار أخيراً الى ان اللجوء الى الاختصاصيين بالصحة النفسية هو الحل الأكثر مرونة وسرعة لتخطي الأزمة، كونهم سيعرفون اسلوب التعامل مع كل شخص حسب عمره واعطائه الأجوبة المناسبة على كل الأسئلة التي تدور في رأسه في هذه المرحلة الصعبة.