إرشادات لتنظيم النفقات بعد الزواج
حياة زوجية
كيف تنظمين نفقاتك بعد الزواج؟
المعاناة من الحب الاول
حياة زوجية
لماذا يعاني الانسان من الحب الاول؟

كيف تنشأين عائلتك على أسس سليمة؟ هذه هي بعض النصائح

الإثنين، 02 مارس 2015
نصائح لانشاء عائلة على اسس سليمة

في كلّ عائلة جميلة قد تظهر المشكلات... وفي هذا الوقت أو العصر من الصعب عليك أن تتوجّه المرأة لتطلب النجدة من أيّ كان. إنّ أفراد العائلة هم أفضل الأشخاص ومحطّ الثقة الذين قد يساعدونك على الأرض. قد تختلف المرأة معهم ولكنّ ذلك قد يحصل بسبب إختلاف في وجهات النظر إلّا أنّ مشاعر الحبّ في قلبك تجاههم لا تتغيّر مع الوقت. وإن اردت أن تنشأي  عائلتك على اسس سليمة ليحبّوا بعضهم و يخافوا على بعضهم ثمّة بعض الطرق التي عليك أن تتّبعيها. فاليك بعض النصائح المهمّة في هذا المجال.

1. حدّدي أساسات المشكلات مع أفراد العائلة كلّهم

إذا أرادت المرأة أن يعرف أفراد العائلة كيفية حلّ المشكلة في المرّة المقبلة يجدر بها أن تعلّمهم كيف يحدّدون أساس المشكلة التي تحصل معهم لأنّ ذلك مهمّ جداً إن ارادت أن تجعلهم يعتمدون على بعضهم مع الوقت ويحاولون حلّ مشكلاتهم وحدهم.

2. اجعلي للمناقشات مكاناً

لا بدّ من أن تترك المرأة مجالاً لأفراد العائلة للتواصل مع بعضهم ومناقشة الأمور العالقة بطريقة حضارية و منطقية لأنّ ذلك مهمّ جداً لمستقبلهم.

3. لا تفكّري بسلبية على الإطلاق

في العائلة لا يمكن للمرأة  أن تفكّر بسلبية لأنّ ذلك سيقودها الى الكثير من المشكلات في قلب علاقتها مع الأفراد. يجدر بالمرأة أن تكون مثالاً أعلى بالنسبة لأطفالها وأحفادها فإن فكّرت بسلبية أو بكت أمامهم سيقومون هم بالمثلبالتأكيد لأنّها الشخص الذين يعتمدون عليه.

4. اجمعي الإخوة مع بعضهم

على المرأة أن تسعى الى جمع شمل الإخوة مع بعضهم وألّا تبعدهم عن بعضهم لأنّ ذلك سيكون سيّئاً جداً لمستقبلهم فإذا ما حدث لها مكروه يختلفون حول أمور تُعتبر الى حدّ ما تافهة، على المرأة أن تجمع بين الإخوة لا أن تُفرّق بينهم.

كيف تساند العائلة بعضها البعض في الازمات؟

5. حاولي أن تلعبي دور الوسيط

للمرأة دور أساسيّ جداً في توطيد العلاقات العائلية بين الأفراد فهي تُعتبر المسؤولة الأولى عن الأولاد وهي المعنية بالزوج و المنزل و كلّ شيء، إذا حدثت المشكلات بين الأفراد عليها أن تلعب دور الوسيط وأن تكون الساهرة الوحيدة على تغيير الوضع و الوصول الى الحلول لأنّها الشخص الذي يمكن أن يفعل ذلك وحده.

6. لا تفرّقي بين ولدٍ وآخر

إنّ التفريق في العائلات هو أساس المشكلات العائلية الكبرى فإذا ما فضّلت المرأة ولداً على آخر سيكبر هذا الأخير وهو يشعر أنّ أمّه لا تحبّه بقدر أخاه ما يولّد لديه إحساساً غريباً وغير مستحبّ ويجعله غير واثق بنفسه على المدى البعيد ويودي به الأمر الى كره أخيه.

7. اطلبي من كلّ ولد أن يتسلّم وظيفة

على المرأة أن تجعل كلّ ولدٍ من أولادها يقوم بوظيفة معيّنة في المنزل ما يجعلها تجبرهم على التساعد في ما بعد وهذه هي الطريقة الفضلى للتأكيد على الأمر وتعلّمهم بذلك على تحمّل المسؤوليات الكبرى التي قد تصل الى يديهم حين يكبرون.

8. ربّيهم على الإحتفال ببعضهم

يجدر بالمرأة أن تعوّد أطفالها على حفظ تاريخ ولادة كلّ واحد منهم وبهذه الطريقة يبقونها في رأسهم مع مرور الوقت ويجلبون الهدايا لبعضهم بالرغم من تقدّمهم في السنّ.

9. لا تختلفي مع الحبيب أمام الأولاد

يكره الأولاد أن تختلف أمّهم مع أبيهم فكيف إن حصل الأمر أمامهم وسمعوا خلافاتهم. من الأفضل أن تترك المرأة الخلافات لتحلّها حين يكونون غائبين لأنّهم سيحفظون الصور البشعة في رأسهم إن قامت بذلك أمامهم.

يمكنك أن تؤسّسي لأفضل العائلات وكلّ ما ينبغي بك فعله هو الإلتزام بهذه الإرشادات وتنفيذ النصائح وسترين الفرق بوضوح مع الوقت.