طريقة عمل صابون النخالة
العناية بالبشرة
اليكِ طريقة عمل صابون النخالة لتبييض بشرتك
قناع بتلات الورد للعناية بالبشرة
العناية بالبشرة
دللي بشرتك بأقنعة بتلات الورد العطرة

كيف تحافظين على ثبات رائحة عطرك؟

الأحد، 01 مارس 2015
الحفاظ على ثبات رائحة العطر

بعد أن تجدي العطر المثالي، تواجهين مشكلة أخرى. فبعد بضعة ساعات، تختفي رائحة العطر، كما لو أنك لم تستعمليه أبداً. فماذا يمكن أن تفعلي لتجعلي العطر يدوم لمدة أطول؟ لماذا تدوم بعض العطور أكثر من الأنواع الأخرى؟.

كيفية ثبات العطور

أولاً، إنّ خاصية عدم ثبات الرائحة تختلف من شخص لآخر، حسب درجة حرارة الجسم، الطقس، درجة جفاف الجلد وسرعة إطلاق جسمك لرائحة العطر. على سبيل المثال، الأشخاص ذوي الجلد الدهني يحتفظون بالعطر أطول من أصحاب الجلد الجاف، بينما يميل العطر للتبخر فوراً على أصحاب البشرة الجافة. وتعاني صاحبات الشعر الأحمر أو الشقراوات ذوات البشرة الفاتحة والجافة لمشاكل أكثر مع ثبات العطر.

ثانياً، حاولي وضع العطر على المناطق الدهنية من جسمك. وبما أن كلّ شخص يختلف عن الآخر، يجب أن تجرّبي أفضل مكان على جسمك. بالنسبة للنساء، يعتبر المكان المثالي لوضع العطر اعلى الصدر وخط الشعر.

افضل 3 انواع من العطور الطبيعية

ثالثاً، لا تضعي عطرك على الفور بعد الخروج من الدش. فالحرارة، الصابون والماء تعري الجسم من الزيوت الطبيعية للجلد. حاولي استعمال مستحضر للجسم أولاً، ثم أعطي جلدك الوقت لاستعادة توازنه ورطوبته. هذا سيعطي قاعدة للعطر لتلصق بها.

رابعاً، استعملي المنتجات المختلفة التي تحمل رائحة العطر نفسها. إذا بدأت بكريم الجسم تحت عطرك، قد تسيطرين عليه وتبطئي من تبخره. يمكنك أيضاً أن تحملي قارورة صغيرة معك لتجديد العطر بعد عدة ساعات.