طريقة اختيار المعطف حسب شكل الجسم
موضة كل يوم
لكل شكل جسم معطف يليق به!
طريقة لف الحجاب الخليجي
موضة كل يوم
لفة الحجاب الخليجي تمنحك إطلالة كلاسيكية وملفتة

هل تعرفين ما هو الفرق بين الخياطة الراقية والازياء الجاهزة؟

الجمعة، 06 يناير 2017
الفرق بين الخياطة الراقية والازياء الجاهزة

ما الفرق بين الخياطة الراقية والازياء الجاهزة؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك الفرق بينهما بطريقة سهلة لتعلمي كيف يمكنك أن تختاري ما تريدينه في مناسباتك أو يومياتك للعمل.

اروع ازياء الاطفال الشتوية من جان بول غوتييه

الأزياء الجاهزة وأهميتها في خزانتك

 

الأزياء الجاهزة هي الأزياء التي ترتدينها يومياً وتناسب جميع احتياجاتك. تجمع الازياء الجاهزة صفات قليلة من الأزياء الراقية وأزياء الإنتاج الكمي فيمكننا القول أنها ليست مصممة بشخص معين ولكنها في الوقت عينه تمتاز عن الملابس الأخرى بالعناية الكبيرة في اختيار خاماتها ومراحل قصها وإنتاجها. من الجدير بالذكر أنه مع أن هذه الأزياء تنفذ بكميات صغيرة ولكنها مرتفعة الثمن مقارنة بالإنتاج الكمي ولكن بالمقابل هي بالطبع منخفضة الثمن إذا حاولنا أن نقارنها بالأزياء الراقية. تجدر الإشارة الى أن الأزياء الجاهزة غالباً ما تعرض في بيوت أزياء في فترة معروفة بأسبوع الموضة ويتم ذلك مرتين سنوياً:

اليك اجمل ازياء شتوية للمحجبات

تصاميم الملابس الراقية ضرورية في المناسبات

 

كان يقتصر تصميم الأزياء قبل عام 1950 على الأزياء الراقية التي تعرف بالHaute Couture أو بالأزياء المصممة لمقاس ما Made- to- Measure وأما ما يقصد بهذه الأزياء المصممة لعميل معين هي أنها تستخدم لتعريف الأزياء المصممة بفئة من المستهلكين الذين تم تحديدهم جيداً. الأزياء التي تصمم لهذه الفئة تتميز بالأناقة والجودة العالية واستخدام الخامات المرتفعة الثمن مهمة والأزياء كذلك محاكة بعناية فائقة في جميع التفاصيل والتشطيبات النهائية، ونذكر من أهم أهم دور الأزياء التي تقوم بتصميم الأزياء الراقية تلك التي تتمركز في كل من باريس وميلان ولندن ونيويورك وطوكيو.