اخطاء شائعة في ديكور غرفة النوم
ديكور
ما هي أبرز الأخطاء في ديكور غرفة النوم؟
كيفية عمل ديكور للاستغراق في النوم
ديكور
إليك قواعد الديكور المساعد على النوم الهانئ

كيف تختارين السرير الأفضل للغرفة؟

الأحد، 14 فبراير 2016
طريقة اختيار السرير الافضل لغرفة النوم

لديكور المنزل قواعد خاصة تساعد على اختيار الأثاث المناب لكل غرفة وزاوية في البيت، وعلى المراة أن تتقن هذه القواعد كي تحصل على ديكور أنيق ومتناسق وملائم لتقسيمات منزلها. وأبرز ما يصعب على المراة انتقاءه في هذا المجال هو السرير المناسب للغرفة، لذا إختار أنوثة أن يطلعك على طريقة اختيار السرير الأفضل لغرفة النوم في المقال التالي.

 

أهم القواعد لاختيار منضدة السرير

 

أولاً، قبل التوجه لشراء السرير الخاص بغرفة نومك، لا بد من الأخذ بالاعتبار المساحة المخصصة له في الغرفة، وحجم الغرفة بشكل عام. فخذي قياس غرفة النوم واختاري السرير الملائم لحجمها كي لا تقعي في مأزق إما السرير كبير جداً، وإما صغير جداً.

 

ثانياً، في المرحلة الثانية لاختيار السرير المناسب لغرفة النوم عليك تحديد الخامة التي تريدينها للسرير. فهناك أنواع مختلفة من الأسرة المناسبة لغرف النوم، وعليك أن تختاري ما هو مناسب لها، ونذكر الأسرة المعدنية والخشبية والمودرن والسرير ذو الدورين وذلك الذي يسهل طيه.

 

ثالثاً، الخطوة الثالثة التي يجب التنبه لها هي خامة الفراش الملائمة للسرير، فلكل نوع مفارشه الملائمة له، واحرصي على اختيار المفارش من الأقمشة المتينة والناعمة، فالسرير هو الملاذ الأخير للحصول على الراحة بعد طول نهار متعب ومجهد. ومن الأفضل أن تكون مصنوعة من القطن ذات الجودة العالية.

 

نسقي ستائر غرفة النوم مع اجمل مفارش السرير

 

رابعاً، الخطوة التالية في طريق اختيار السرير الملائم لغرفة النوم هو التنبه الى الديكور المختار للغرفة، فلا يمكنك انتقاء السرير المغاير أو غير المتناسق مع ديكور الغرفة. لذا حين تتوجهين لشراء السرير، احرصي على ان يكون من النوع عينه للأثاث، فإن كان أثاث الغرفة خشبي، اختاري السرير الخشبي، وفي حال كان الأثاث معدنياً، انتقي السرير المعدني. وتذكري دائماً أن تعتمدي الألوان المتقاربة في حال كنت لا تحبين اختيار اللون عينه لكل الأثاث.