أنشطة تزيد من تركيز الطفل المتوحد
امومة
8 أنشطة تزيد من تركيز الطفل المتوحد ننصحكم بها
حسابات إنستقرام عن الأمومة يجب متابعتها
امومة
9 حسابات إنستقرام عن الأمومة عليك متابعتها

هذا ما عليك فعله في حال الشجار بين الإخوة

الجمعة، 24 فبراير 2017
الشجار بين الإخوة

الشجار بين الإخوة أمر طبيعي في كل عائلة ولكن تصرف الأهل حيال هذا الشجار أمر ضروري وخطير إذ أي خطوة يمكن أن يقوموا بها قد تؤدي الى خطوات متعلقة بها أكانت سلبية أم إيجابية، واليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك معلومات مهمة حول الشجار بين الإخوة وكيفية التصرف حياله إن واجهته في عائلتك. 

كيف تتفادين الشجار مع والدتك؟

- عليك ألا تتدخلي مباشرة في الشجار بل دعي الإخوة يحلون مشاكلهم بأنفسهم بعد فترة منه. إن تدخل الأهل في الشجار بين الإخوة يمنعهم من التفكير بالحلول المناسبة للشجار مما يقود الى شجار آخر. 

- لا يجب على أي طرف من الأهل أن ينحاز لطرف من الأشقاء دون الآخر لأن هذا الأمر يغذي الحقد بينهم وقد تنتج عنه غيرة مؤذية لا يجب أن تتواجد من الأساس بينهم مما يقود الى المزيد من الشجار بين الإخوة.

- إن ازداد الشجار عن حده يمكن فقط للأهل أن يذكروا الإخوة باللحظات الجميلة التي عاشوها معاً والتي تشاركوها ولعبوا خلالها وضحكوا فيها لأن هذا الأمر يساهم في تليين الأمور.

- من المفيد في الكثير من الأحيان خلال الشجار بين الإخوة أن يلقي الأهل الضوء على السلوك الجيد الذي يحمله كل شخص من بينهم كمثل الطاعة والقلب الحنون...مما يسهل عملية المصالحة فيما بينهم. 

 نصائح للتعامل مع الطفل العنيد

 

- يبدو تدخل الأهل ضرورياً في الشجار بين الإخوة لمنعه من الوصول الى الضرب والتشاتم لأن هناك خطوات إن وصل اليها الشجار قد تقود الى طرق سلبية متعددة.

- لا يجب على الأهل أن يدخلوا أبداً كشهود على الشجار بين الإخوة مع طرف ضد آخر فهذا سيولد ذريعة الانتقام لديهم.