طريقة النوم الصحيحة
صحتك
نصائح وخطوات للحصول على نوم عميق ومريح!
تحليل الشخصية من خلال شكل الحاجبين
اطلالة ومكياج
كيف تحللين شخصيتك من خلال شكل حاجبيك؟

الصابون المغربي... لاستعادة شباب بشرتك طبيعياً!

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016
فوائد الصابون المغربي

منذ القدم، يتميز الصابون المغربيّ بلونه الأسود، قوامه الهش، ملمس الليّن، واحتوائه على فيتامين هـ، ك، أ. الى جانب زيت الزيتون ومواد مضادة للأكسدة. وبدأت صناعته من أكثر من 3000 سنة، في بلاد الشام، وتحديداً في سوريا. ثمّ انتقل إلى بلاد المغرب لتسمّى باسمه. تعرّفي على فوائد الصابون المغربي مع موقع أنوثة.

افضل صابون للوجه... من مكوّنات طبيعية ومنزلية

فوائد الصابون المغربيّ

- يساعد الصابون المغربي على التخلّص من الخلايا الميتة التي تتراكم في أجزاء مختلفة من البشرة، وتؤدّي إلى إغلاق هذه المسامات.

- تخلّصي من الدهون والرواسب التي تؤدي إلى أضرار مختلفة بالبشرة مع الصابون المغربي. حيث أنه يلعب دوراً مهمّاً في تطهير البشرة من الشوائب ويساهم على منح البشرة اللون الأصلي بدرجته الفاتحة.

- يساعد الصابون المغربي على إزالة التجاعيد المختلفة الموجودة في الوجه وخصوصاً في منطقة الجبين، وبالتالي فهو يمنح الوجه بشرة شابة ونضرة.

- للصابون المغربي دور في تقوية البصيلات الضعيفة في الشعر، ويزيد من قوة البصيلات، وبالتالي يحد من تساقط الشعر الكثير. كما يعتبر علاجاً للحد من تقصف الشعر، بمدة تقدّر بثلاثة أسابيع من الاستعمال اليوميّ. والمذهل به أنه يمكن استعماله لجميع أنواع الشعر المختلفة كالجافة، والدهنية، دون أيّ أضرار أو مضاعفات.

- يساعد الصابون المغربي على تنشيط الدورة الدمويّة بشكلٍ سليم في الجسم، وذلك أثناء استخدامه في الاستحمام بالمياه الساخنة.

- استخدمي الصابون المغربي لالتئام التشقّقات الموجودة في أسفل القدمين ويمنح نعومة جيدة لليدين، والقدمين.

- اذا كنت تعانين من الأمراض الجلديّة كالبهاق، الصدفيّة، الأكزيما والحكّة الشديدة، يعتبر علاجاً جيداً لها.

تمتّعي ببشرة بيضاء ونقية مع خلطة صابون الغار

استعمال الصابون المغربي

عادةً أثناء الاستحمام بغسل أجزاء الجسم بالمياه الساخنة، ثم يوضع على الجسم بواسطة أطراف اليد، ويفرغ على مسامات الجلد لتكوّن طبقة رقيقة منه، ويُترك على الجسم لمدّة تصل إلى خمس دقائق، ثم يتم غسله بالمياه الساخنة حتى يتخلص الجسم منه تماماً، وبعد ذلك باستخدام ليفة الاستحمام يُفرك الجلد، ويُغسل بالمياه الباردة، للخروج بأبرز النتائج التي تحدثنا عنها سابقاً.