حالات تمنع شفط الدهون
صحتك
لشفط الدهون حالات عدة…تعرفوا اليها!
فوائد الصابون المغربي
العناية بالبشرة
الصابون المغربي... لاستعادة شباب بشرتك طبيعياً!

نصائح وخطوات للحصول على نوم عميق ومريح!

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016
طريقة النوم الصحيحة

النوم عنصر اساسي لا يمكن للجسم الاستغناء عنه، للاستراحة بعد العمل طول النهار. ويحتاج الجسم لفترة ما بين 6 - 8 ساعات من أجل استعادة النشاط والقدرة على أداء المهام اليومية في اليوم التالي. ولكن قد يعاني البعض من الأرق أو عدم القدرة على الإستغراق في النوم. لذا، يقدم لك موقع أنوثة طريقة النوم الصحيحة.

اذا كنت لا تستطيعين النوم اليك هذه النصائح

طرق النوم الصحيحة

يعتمد النوم الجيد على طبيعته ومدى الراحة التي يحصل عليها الجسم. فكثيراً ما يشعر بعض الناس بالتعب والإرهاق والكسل بالرغم من الساعات الطويلة التي قد نامها، بسبب عدم دخولهم في درجات النوم العميق.

لذا، ابتعدي عن تناول الوجبات الدسمة قبل الذهاب إلى النوم، ومحاولة تناولها قبل ذلك بساعتين على الأقل. الى جانب عدم إجبار الجسم على النوم، لأنّ كثرة التقلب في السرير تسبّب الأرق.

تناولي كوب من الحليب الدافئ مع اليانسون أو البابونج من أجل زيادة الشعور بالنعاس، وابتعدي عن الكافيين الذي يعمل على تنشيط الجسم وافراز الهرمونات التي تساعد على اليقظة. وفي غرفتك، اعتمدي الإضاءة الخافتة من أجل تحفيز إنتاج الهرمون المسؤول عن النوم.

ما هو تأثير نوم الطفل بين الوالدين؟

وضعية النوم المناسبة

وضعية النوم الجيدة تزيد من قدرة الجسم على الاستغراق في النوم السليم، وأفضل وضعية هي على الشق الأيمن مع وضع باطن اليد اليمنى تحت الخد، لإفراغ الشحنات السلبية الزائدة من الدماغ. كما أنّه يخفّف الضغط على القلب في هذه الحالة، المعدة تكون مرتاحة والكبد في حالة من الإستقرار.

أما وضعية النوم على الظهر، فقد تسبب الإختناق حيث إنّ اللسان قد يغلق المجاري التنفسية بفعل الجاذبية الأرضية. وكذلك فإنّ النوم على البطن قد يسبّب ضيق التنفس وتكوّن الحصى في الكلى.