العفن الأسود يتفشى في الهند واقتلاع عيون 60% من المصابين… وأصاب سمير غانم!
صحتك
العفن الأسود يتفشى في الهند واقتلاع عيون 60% من المصاب...
كيف تحصلين على بشرة نضرة في يوم واحد فقط؟
العناية بالبشرة
كيف تحصلين على بشرة نضرة في يوم واحد فقط؟

7 خطوات مهمّة للعناية بالبشرة حول العينين

الأحد، 23 مايو 2021
7 خطوات مهمّة للعناية بالبشرة حول العينين

المنطقة المحيطة بالعينين تحتاج الى عناية خاصّة، كونها تتعرّض لعوامل خارجيّة عدّة تسبب لها التجاعيد والتعب، وكونها أكثر رقة وحساسية من باقي أجزاء البشرة. في هذا الموضوع من موقع أنوثة، سنستعرض لكِ طرق العناية بالبشرة حول العينين.

1- تعاملي برفق مع محيط العينين

لا تتعاملي بقسوة بمحيط العين، فتجنّبي فركها بشكل عنيف أثناء غسل البشرة وخاصّة أثناء إزالة المكياج، فأزيلي ظلال العيون أو الآيلاينر بنعومة من دون القسوة على عينيكِ.

اكتشفي الطرق الافضل لتحديد شكل العينين!

2- استخدمي المستحضرات المناسبة

لا تطبّقي كريم الترطيب الذي تضعيه على وجهكِ حول العينين، لأن هذه المنطقة تحتاج الى مستحضرات خاصة بها للحفاظ على نعومتها ونضارتها. وفي هذا المجال يمكن أن ننصحكِ بالمستحضرات التالية المخصّصة للعناية بمحيط العينين، وهي من علامات عالمية موثوقة:

* Dermalia EYE CONTOUR CARE

* Eau Thermale Avène A-OXITIVE EYES SMOOTHING EYE CONTOUR CREAM

* Oils of Nature SERUM EYE CONTOUR

3- الجأي الى التدليك الناعم

للتخلّص من ظهور الهالات السوداء ومن ظهور الانتفاخات والتجاعيد، لا تترددي بتدليك محيط العين بشكل منتظم وبنعومة.

4- إغسلي العينين بالمياه الباردة

خلال النوم، تتجمع تحت العينين السوائل، وهي تسبب التورمات والإسوداد والانتفاخات، لذا بعد النهوض في الصباح، غطّسي وجهكِ في وعاء مليء بالماء مع بعض مكعبات الثلج لمرات عدة. هذه الخطوة ستساعدكِ قي التخلّص من أي آثار غير مرغوب فيها. هذه الطريقة هي واحدة من أفضل طرق العناية بالبشرة حول العينين.

5- لا تهملي تطبيق واقي الشمس

حاربي علامات الشيخوخة وظهور التجاعيد حول العينين عبر استخدام كريم واقي الشمس في محيطها الذي يحافظ على نعومتها ومرونتها وجمالها. وبالاضافة الى تطبيق هذا الكريم، لا تترددي بإرتداء نظاراتك الشمسية لحجب الأشعة فوق البنفسجية عند خروجك من المنزل.

6- إشربي كميات كافية من الماء

 إشربي ما لا يقلّ عن 8 أكواب من الماء يومياً لتفادي جفاف البشرة، بالتالي ترطيب وتغذية العينين ومحيطها والحفاظ عليها بشكل سليم ومثالي.

7- كريمات ليلية

هل تريدين أن تضمني الظهور بإطلالة مشرقة في الصباح؟ طبّقي الكريمات الليلية التي تغذي محيط العينين، وتمنحها الحيوية والنضارة التي تحتاجها.

/**/
/**/
/**/
shopify-buy-frame--product, iframe { display: inline-flex; } .shopify-buy-frame--product, iframe { display: inline-flex; }