خبراء مكياج عرب يستحقون المتابعة على إنستقرام
اطلالة ومكياج
خبراء مكياج عرب يستحقون المتابعة على إنستقرام!
أسباب عدم نمو الأظافر
اطلالة ومكياج
ما الذي يعيق نمو الاظافر؟

ما الفرق بين البرايمر وكريم الاساس؟ اليك الجواب

الإثنين، 03 أبريل 2017
الفرق بين البرايمر وكريم الاساس

يستخدم خبراء المكياج الكثير من المستحضرات التي قد تشبه بعضها لكنّها مختلفة في دورها، ولكلّ مستحضر ميزته. كريم الأساس، البرايمر والكونسيلر من المستحضرات التي قد تسبّب ضلال النساء. فهل تعرفين الفرق بينهما وكيف يتم استخدامهما؟ اكتشفي مع موقع أنوثة الفرق بين البرايمر وكريم الاساس.

البي بي كريم... بديل مثالي لكريم الأساس

الفرق بين البرايمر وكريم الاساس

البرايمر هو المستحضر الذي يوضع على البشرة قبل أي مستحضر آخر حيث يستخدم في البداية بعد ترطيب البشرة. وهكذا، يؤسّس الوجه لتثبيت المكياج لأطول فترة ممكنة. وإذا كنت تعانين من التجاعيد حول العيون، إختاري برايمر بلون أغمق قليلاً من لون بشرتك، وضعي بعده الكونسيلر وكريم الأساس لإخفاء عيوب البشرة. إذا لم تتواجد لديك كل هذه المستحضرات، يمكنك الاكتفاء بالبرايمر وكريم الأساس. يجدر الإشارة إلى أنّ هناك نوعين من البرايمر، الأوّل مصنوع للعينين فقط والثاني مناسب للوجه بالكامل، وهنا تختارين ما يناسبك.

ننتقل إلى كريم الأساس، الذي يجب تطبيقه بعد البرايمر حسب خطوات خبراء المكياج. إذا كنت تريدين وضع الكونسيلر، ضعيه قبل أو بعد كريم الأساس. وهناك درجات كثيرة من كريم الأساس ويجب أن تختاريه حسب لون ونوع بشرتك. 

كيف تختارين كريم الاساس المناسب لنوع بشرتك؟ 

الهدف الأساسي من وضع كريم الأساس هو تغطية عيوب البشرة وإبراز البشرة ناعمة وخالية من المشاكل. أمّا البرايمر، فيعمل على غلق المسام وبالتالي يطول المكياج على الوجه لفترة أطول، إلى جانب إخفاء العيوب.