تنظيف البشرة
العناية بالبشرة
تنظيف البشرة بالخطوات والتفاصيل لنتيجة رائعة
بيبي اويل للجسم
العناية بالبشرة
بيبي اويل لجسم بنعومة جسم الأطفال

المايونيز... مكون رائع بفوائده للشعر!

الجمعة، 01 أبريل 2016
المايونيز للشعر

المايونيز من العلاجات الطبيعية للشعر كونه يحتوي على مواد غذائيّة في مكوناته ممّا يجعله من أفضل المستحضرات التي تُقوّي الشعر وتعمل أيضاً على ترطيبه والاهتمام به؛ ولذلك نقدم لك عبر موقع أنوثة فوائد المايونيز للشعر، وبعض الخلطات التي يمكن ان تلجأي اليها.

 

طرق طبيعية لعلاج أطراف الشعر دون قص

 

فوائد المايونيز للشعر

 

- ترطيب الشعر: المايونيز غني بالعديد من الزيوت الطبيعية التي تساعد على تغذية الشعر وترطيبه بعمق، مما يجعله العلاج الأمثل للتخلص من مشكلات الشعر الجاف والتالف.

 

- الوقاية من الشمس: يعمل المايونيز على خلق حاجز طبيعي ليغلف خصلات شعرك، مما يساعد على حماية الشعر من التلف جراء التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

 

- الحماية من تأثير أدوات التصفيف الحرارية: تساعد علاجات المايونيز على حماية الشعر من التلف والتساقط من التأثير الضار لاستخدام أدوات التصفيف الحرارية. ويعمل المايونيز على تجديد الشعر وإصلاح التلف الناتج عن ذلك.

 

- توازن معامل حموضة فروة الرأس: يحتوي المايونيز على الخل، مما يساعد على استعادة توازن معامل حموضة فروة الرأس، مما يؤدي لحماية الشعر من التلف.

 

- منع تكسر الشعر وتساقطه: البروتينات الموجودة في المايونيز تساعد على ملء الفراغات والفجوات الموجودة بين خصلات الشعر بشكل فعّال. مما يعطي شعرك مظهر أكثر كثافة ولمعان طبيعي.

 

خلطات المايونيز لعلاج الشعر:

 

- لعلاج الشعر التالف بالمايونيز نحضر موزة متوسطة الحجم ويضاف لها ملعقة من زيت الزيتون من ثم نهرس الموزة جيداً وتعجن مع المايونيز والزيت، نضع الخليط على الشعر ويترك لمدة نصف ساعة من ثم يتم غسل الشعر بشامبو الشعر المناسب حيث أن هذه الطريقة يتم إستعمالها كل شهر على الأقل ليتم التخلص من الشعر التالف نهائياً.

 

كيفية استخدام القرنفل للعناية بالشعر

 

- إستعمال المايونيز كبلسم للشعر: يخلط نصف كوب من المايونيز مع ملعقتين من الشامبو من ثم نخلط المزيج ويوضع على الشعر ويترك لمدة عشرة دقائق على الشعر من ثم نغسله بالماء والقليل من الشامبو حتى نزيل أثار الميونيز عن الشعر.