اقوى خلطة لتبييض الوجه
العناية بالبشرة
اقوى خلطة لتبييض الوجه سهلة وسريعة
المايونيز للشعر
اطلالة ومكياج
المايونيز... مكون رائع بفوائده للشعر!

تنظيف البشرة بالخطوات والتفاصيل لنتيجة رائعة

الجمعة، 01 أبريل 2016
تنظيف البشرة

عادةً ما تحتاج البشرة إلى تنظيف كل 3 أشهر، أو مرتين سنوياً مع بداية موسمي الصيف والشتاء حسب نوعية بشرتك. وإذا لم تتوفر لديك الإمكانية للقيام بهذا الأمر، فإنّ الحل الأنسب هو القيام بذلك يدوياً في المنزل، وذلك باتباع هذه الخطوات البسيطة مع موقع أنوثة.

 

كيفية تنظيف البشرة

 

أولاً، إمسحي بشرتك بقطنة منقوعة بالحليب، لإزالة الدهون والماكياج، أو اغسلي وجهك جيداً بغسول مناسب لنوعية بشرتك.

 

لن تصدّقي فوائد تنظيف البشرة!

 

ثانياً، لإزالة الخلايا الميتة وتنظيف البشرة بعمق، يجب تقشيرها. وتتم هذه المرحلة بمزج ملعقة من العسل مع ملعقة من الحليب البودرة. وزّعي المزيج على وجهك بحركات دائرية بأطراف الأصابع مع مراعاة عدم نسيان منطقة الرقبة. اغسليه بالماء الفاتر، ثم بللي قطنة بماء الورد وامسحي بها وجهك، ثم جففيه جيداً.

 

ثالثاً، استخدمي البخار لتخليص البشرة من الدهون التي يصعب التخلص منها في المرحلتين السابقتين مع تفتيح مسام البشرة. عرّضي بشرتك إلى حمام بخار مضاف إليه ملعقة من عطر اللافندر أو البابونج أو ماء الورد. استمري في هذا الأمر من 5 إلى 10 دقائق، بعدها قومي بمسح وجهك باستخدام قطنة مع الضغط الخفيف على مناطق تواجد الدهون والرؤوس السوداء كالأنف والذقن. وفي النهاية استخدمي مكعبات الثلج لقبض مسام البشرة، ثم امسحي وجهك بقطنة مبللة بماء الورد لتهدئة وترطيب البشرة.

 

خامساً، يوجد العديد من الماسكات لتغذية البشرة، لكن عليك اختيار الماسك المناسب لنوعية بشرتك حتى تستفيدي من التنظيف جيداً. قومي بمزج صفار بيضة مع ملعقتين من العسل الأبيض، واتركي المزيج على وجهك لمدة ربع ساعة، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

 

هذه هي خطوات تنظيف البشرة بالبخار

 

أخيراً، ترطّب الزيوت الطبيعية البشرة وتؤثر مباشرة على خلاياها. فيمكنك مزج نقطتين من زيت اللوز أو زيت الزيتون مع ملعقة من الجلسرين، ووضعهم على بشرتك لترطيبها. ومن الممكن استعمال الكريم المرطب الخاص بك، أو الاكتفاء بتمرير القليل من العسل أو البرتقال أو الفراولة على بشرتك.