بكاء الطفل في الحضانة
جمال و صحة
هكذا تتخطين بكاء طفلك في الحضانة
مكياج رأس السنة
اطلالة ومكياج
تألقي ليلة رأس السنة بمكياج فضي واسود

اليوغا... لفترة حمل هادئة للأم والجنين

الأحد، 20 ديسمبر 2015
اليوغا خلال الحمل

من المعروف أنّ اليوغا وجميع أنواع الرياضة مفيدة للجسم، حيث أنها تساعد القلب في ضخ الدم بشكل جيد، إضافة إلى تقوية العضلات وبالتالي الشعور بالنشاط والحيوية. لكن ما فائدة اليوغا للحامل؟ بعد التعرف على فوائدها، ستبحثين عن صف مناسب للتمتع بتجربة اليوغا قبل الولادة.

اليوغا رائعة للحامل

 

 

أولاً، اليوغا تشعرك بالهدوء وتبعد عنك التوتر ما يساعدك في الإصغاء لجسمك وجنينك. وبالتالي، إنّ حضور صفوف اليوغا بانتظام يساعد الحامل على الشعور بالنشاط.

اليوغا من افضل العلاجات للادمان!

ثانياً، هذه الرياضة تقوّي عضلات قاع الحوض وتمددها ما يؤمن الدعم المناسب للولد ويزيد قدرتها التحملية لآلام الولادة. وذلك بسبب التنفس العميق والتأمل خلال الولادة، ما يخلصك من الخوف والتوتر.

ثالثاً، تساعد اليوغا قلب الأم وتحضّره للتعب الذي يأتي في الحمل وبعد الولادة. كما أنها تخفف آلام الظهر وتوسّع الأوردة.

رابعاً، قد لا تدرك بعض الأمهات الرابط الذي يتكوّن مع الطفل من خلال اليوغا، لكنها تحضّرها ذهنياً وجسدياً للمخاض. فوضعيات اليوغا المدروسة والتنفس العميق، تدفع الطفل على أن يكون في أمثل وضعية للولادة، وتبقي قاعدة الجسم خالية من الضغط، ما يساعد الأم في الدفع خلال الولادة.

خامساً، ولا ننسى فوائدها التي تستمر حتّى بعد الولادة، مثل استعادة الوقفة الجيدة، صقل عضلات أسفل الظهر وتقوية عضلات البطن وشدها.

رياضة اليوغا تحفّز العلاقة الحميمة

قواعد ليوغا صحيحة

 

هناك بعض الوضعيات التي لا تتمكّن الحوامل من ممارستها، مثل الالتواء العميق في يوغا ما قبل الولادة، وكذلك الانقلاب الكامل في الفصل الثاني من الحمل. كما لا يجب أن تبالغي بإجهاد نفسك أو تقومي بأي حركة سريعة أو مفاجئة، بسبب ضغط الدم المنخفض الشائع في الحمل. وعند ممارسة اليوغا أو أي نشاط، تجنبي الوقوف لساعات طويلة، لأنّ الطفل ليس قادرًا على تنظيم حرارة جسمه، الأمر الذي يحتاج إلى راحتك كلّ فترة. ومن المهم عدم تناول الطعام قبل صف اليوغا.