اجمل رسائل حب للزوج للجوال
حياة زوجية
رسائل حب للزوج ستدفعه لأن يعود سريعاً اليك!
علامات تؤكد أن حبيبك السابق لم ينساك
حياة زوجية
هكذا تعرفين أن حبيبك السابق لم ينساك!

انتبهي...هكذا تؤثر صديقاتك على زواجك!

الخميس، 24 سبتمبر 2015
تاثير الصديقات على الحياة الزوجية

نسمع في حياتنا اليومية عن أشخاص كانوا السبب في الخلاف بين زوجين. لا بد أنك سمعت أيضا ومن الممكن أن تكوني قد تعرضت لذلك في إحدى المرات، فالصديقات اللواتي يدخلن في العلاقة بينك وبين زوجك واللواتي يتعرفن على أسراركم الزوجية قد يتحولن لسبب الخلاف بينكما. لذا عليك أن تنتبهي، فهكذا تؤثر صديقاتك على زواجك.

 

- يستحوذن على وقتك مع زوجك وأولادك

 

إن كنتِ تقضين ساعات طويلة مع صديقاتك يومياً خارج البيت أو على الهاتف، فقد تكونين مقصرة في مسؤولياتكِ ومن إهمالكِ لزوجك ولأولادكِ، لذا حاولي في هذه الحالة أن توازني بين حياتكِ الخاصة مع صديقاتكِ وبين مهامكِ الرئيسية كزوجة وربة بيت وأم.

 

كيف تتعاملين مع اصدقاء زوجك غير المحببين؟

 

- تدخلن... فتتفاقم المشكلة

 

في حال حدوث خلاف بينكِ وبين زوجكِ، إن تتدخل إحدى صديقاتك في الأمر من خلال لعب دور الوساطة بينكما من شأنه أن يسبب لتفاقم الخلاف بينكما.

 

- الغيرة... قد تدفعهن لأمور كثيرة

 

تؤكد الخبرات التي مرت بها الكثير من النساء أن غيرة الصديقات قد تؤدي إلى سعيهن لإفشال علاقة الزوجين. إن من خلال إعطاء النصائح غير الملائمة أو من خلال التقرب من الزوج حتى. لذا يجب عليك أن تضعي حدودا لصديقاتك إذا أردت أن تحافظي على علاقتك بهن وعلى علاقتك بزوجك.

 

- الدراسات والأبحاث

 

أثبتت الأبحاث أن الزوجة التي تذهب إلى صديقاتها في أغلب الأحيان تكون مدفوعة إلى ذلك نتيجة ابتعاد زوجها عن المنزل، الصديق أو الصديقة قد لا يكون مفضلاً جداً ولكن يكون أفضل من الوضع الرتيب الموجود في المنزل الذي يحسه الزوج أو الزوجة، والقضية قد لا تتعلق بتحطم العلاقة الزوجية، وإن كان تحطمها سيكون نتيجة لما سيحدث.

 

هكذا تتعاملين مع أصدقاء زوجك

 

- الحلول والنصائح

 

إن الذي يضع حداً للصداقة الخارجية هو تحسين العلاقة الداخلية، وهنا ينبغي على كل زوج أن ينظر إلى ما يعجب الطرف الآخر ويفعله، وأن يكون الاحترام والتقدير بينهما متبادلاً، ومن المناسب أن يتبع الزوجان بعض التوصيات التي تساعد في دعم العلاقة الأسرية وتحسين العلاقة الزوجية.