خطوات عملية لتغيير ديكور المنزل
ديكور
اليك أهم الخطوات العملية لتغيير ديكور المنزل
نصائح الفنغ شوي لتصميم غرف نوم الاطفال
ديكور
كيف يساعد الفنغ شوي على تصميم غرفة نوم الأطفال؟

بهذه الخلطات المنزلية اعتني بالأثاث الخشبي

السبت، 23 يوليو 2016
خلطات منزلية للعناية بالاثاث الخشبي

إن كنت من محبات الأثاث الخشبيو تفضلين تواجده في منزلك نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك خلطات منزلية للعناية بالاثاث الخشبي.

اليكِ افضل الطرق لتلميع الاثاث الخشبي في المنزل

ملاحظات مهمة للعناية بالخشب

قد تشعرين أن رونق الخشب قد بهت في منزلك وأنت تسعين كثيراً للمحافظة عليه ولكن ما عليك أن تعلميه هو ان هناك العديد من الخطوات التي من الضروري التقيد بها للمحافظة على جمال الخشب ولونه ومنها أن تمنعي تعرض الخشب لأشعة الشمس المباشرة لأنها تتسبب بتغير لونه مع الوقت، الى جانب ذلك عليك أن تحرصي على تنظيف الخشب باستمرار وذلك منعاً لتراكم الغبار عليه وننصحك ايضاً بألا تضعي فناجين القهوة أو الأكواب مباشرة على الخشب بل احرصي على استخدام حاجباً ما بينهما للمحافظة على الخشب لمدة أطول.

هذه هي أفضل أنواع الخشب للديكور المنزلي

خلطات منزلية للعناية بالاثاث الخشبي

إن كنت تنظفين الخشب باستخدام الماء عليك الابتعاد عن هذه العادة لأن الماء يتسبب بتشققات في الخشب مع مرور الوقت. وأما من الخلطات فننصحك بأن تخلطي مصف كوب من زيت الزيتون في وعاء بلاستيكي مع ربغ كوب من عصير الليمون الحامض ومن ثم رشي الخليط على الأثاث وامسحيه بعد دقائق بواسطة قطعة من القماش الجاف فالزيوت تغذي الخشب وتقيه من الجفاف. أما من أجل تلميع الأثاث أعدي القليل من الشاي من دون سكر واتركيه حتى يبرد ومن ثم بللي قطعة من القماش بالشاي وامسحي الخشب فأوكسيد الكربون الموجود في الشاي يمنحه مظهراً لامعاً. أخيراً يمكنك ان تخلطي الخل مع أحد أنواع الزيوت الموجودة في البيت ومن ثم قومي بتغميس القماش في الوعاء وامسحي به الأثاث ليلمع.