خرافات لا يجب تصديقها عن السعادة الزوجية
حياة زوجية
خرافات لا تصدقيها ابداً عن السعادة الزوجية!
اسرار للقضاء على البرودة في العلاقة الزوجية
حياة زوجية
4 أسرار نكشفها لك لكسر الروتين في العلاقة الزوجية!

للزوج المسافر... إحذر هذه الآثار السلبية لغربتك على زوجتك!

الأربعاء، 18 يناير 2017
تأثير غربة الزوج على الزوجة

سفر الزوج يمكن أن يكون عاملاً سلبياً على الزواج، خصوصاً وأنه يترك تأثيراً كبيراً في نفسية الزوجة، التي تضطر الى المرور بالعديد من المراحل الصعبة بمفردها. وفي مقال أنوثة لهذا اليوم يمكنك الاطلاع معنا على تأثير غربة الزوج على الزوجة وما يتركه من آثار سلبية على المسار الزوجي الصحيح. 

خطوات بسيطة وتكسبين احترام زوجك!

أولاً، من ابرز الآثار التي يتركها سفر الزوج على الزوجة، هو أنها تكون بمفردها في مجمل المراحل الحياتية التي عليها أن تجتازها، وقد توقعت أن تمر بها برفقة زوجها، ولكن الامور مختلفة، ما يشعرها بنوع من الحزن لعدم عيشها مرحلة الزواج بالطريقة الصحيحة. 

ثانياً، كما أن سفر الزوج يؤثر سلباً على الحالة النفسية التي تعيشها الزوجة، خصوصاً أنها تتحمل المسؤوليات العائلية بمفردها من دون أن يتواجد الزوج الى جانبها، فيمدها بالقوة ولو كانت معنوية، فهي قد تشعر في بعض الاحيان بالضعف والتعب الشديدين. 

ثالثاً، يمكن للزوجة أن تتأثر بغربة الزوج من خلال غيابه الطويل ما يشعرها بالوحدة والاشتياق اليه، وقد تكون في بعض الاحيان تعاني من الاكتئاب نتيجة هذا الامر، لذا عليها التنبه الى واقع ان غياب الزوج يمكن أن ينتهي في يوم من الايام، وعليها ان تصبر وتتحمل بعض الوقت. 

رابعاً، كذلك في الشأن عينه، فإن الزوجة قد تراودها بعض الشكوك حيال نمط الحياة الذي يعيشه الزوج في الغربة، خصوصاً إن كان يعيش في الخارج لمدة طويلة ولم يتردد بكثرة الى البلد حيث تعيش زوجته وأسرته، وفي هذا الاطار، تصبح المراة في حالة من الغيرة العمياء بالاضافة الى انها تصبح متوجسة من الامور التي يقوم بها الزوج في الغربة. 

متى تفقد المرأة إحترام زوجها لها؟

خامساً، ايضاً من الآثار السلبية لغربة الزوج على زوجته انها من المحتمل ان تفقد الثقة به خصوصاً إن كان يعدها بالعودة وفي كل مرة يتراجع عن قراره، فهذا الامر يجعلها تفقد الثقة به ولا تصدقه في كل ما يقوله او يفعله.