طفلي الرضيع عصبي - أنوثة
امومة
لعصبيّة الرضيع أسباب عديدة... لا تهمليها!
اعراض السكري عند الاطفال
امومة
هذه الأعراض تشير الى اصابة طفلك بالسكري... كوني حذرة!

تجنّبي وضع هذه الأطعمة في اللانش بوكس الخاص بطفلكِ

الجمعة، 21 سبتمبر 2018
اطعمة غير صحية يجب تجنبها في اللانش بوكس - انوثة

لربما يكون الخيار الأفضل أن يتناول طفلكِ طعاماً منزلياً في المدرسة، بدلاً عن الجاهزة. لكن وضع بعض الأطعمة في اللانش بوكس ليس صحياً. تعرفي إلى هذه الأطعمة في هذا المقال.

عصير الفواكه المصنّع

تعتبرينه في العادة عصير فواكه صحي إلا أنّه غني بالسكريات المضافة أعلى من تلك الموجودة في العصير الطبيعي. لذلك من الأفضل تجنبه في اللانش بوكس الخاصة بطفلكِ، ويمكنكِ استبداله بالماء وبعض الفواكه الطبيعية.

الحليب المنكّه

الحليب مفيد للأطفال، ولكن ليس عندما يضاف إليه كميات كبيرة من السكر المُلوّن. وليس من الجيد شرب الحليب الذي وُضع لساعات في اللانش بوكس. لذلك استبدليه بالماء!

طفلكِ يدخل إلى المدرسة للمرة الأولى؟ هذه النصائح لكِ

اللحوم المدخنة

تتلف اللحوم المدخنة في فصل الصيف خصوصاً نتيجة الحرارة العالية، لذلك تجنبي سندويشات البسطرمة والحبش قدر الامكان.

الطعام المقلي

من الأفضل أن لا تضعي الأطعمة المقلية في لانش بوكس طفلكِ لأنها مشبعة بالزيت، ويتغير طعمها إن بقيت مغطاة لفترة طويلة بعد خروجها من الزيت.

المقرمشات

تصنع معظم المفرقعات من الدقيق المكرر والدهون غير الصحية والسكر والنكهات الاصطناعية. لذلك اختاري البسكويت المصنوع من دقيق الحبوب الكاملة أو اصنعي لطفلكِ بعض المقرمشات الخاصة بكِ.

ألواح الحبوب والغرانولا

لربما تعتقدين أنّ هذين الخيارين الأفضل في لانش بوكس طفلكِ، إلا أنّها أصبحت بمعظمها قريبة إلى الحلوى من الطعام الصحي. استبدليها بألواح تحتوي على ما لا يقل عن غرامين من الألياف وأقل من 10 غرامات من السكر، أو اصنعيها بنفسكِ.

أكواب الحلوى أو الجيلاتين

البودينغ المعبأ والجيلاتين هما نوعان من الأطعمة الصحية التي كانت تعتبر صحية قبل أن يُضاف اليها كميات كبيرة من السكر والمواد الحافظة لتبقى لفترة أطول. يمكنكِ استبدالها بحلوى تصنيعها في المنزل.

رقائق التشيبس

رقائق تشيبس ورقائق الذرة غنية بالملح والدهون والسعرات الحرارية. استبدليها بالمكسرات التي تحوي القليل من الملح أو الخبز المقرمش المحضر في المنزل.