اخفاء الكلف بالمكياج
اطلالة ومكياج
كيف تخفين الكلف بالمكياج؟
كيف تحمل المرأة من الرجل
صحتك
كيف تحمل المرأة من الرجل؟

برنامج مثالي لتخفيف الوزن بعد رمضان

الخميس، 16 يوليو 2015
تخفيف الوزن بعد رمضان

يذهب رمضان بمباهجه وأفراحه ليترك بعده جسداً مثقلاً بدهون متراكمة وعقلاً قلقاً يبحث عن طريقة لتخفيف الوزن بعد اكتساب بضعة كيلوغرامات في البطن والأرداف بسبب وجبات الإفطار المتنوّعة الغنية بالدهون والسعرات الحراريّة. ولكن كيف يمكن تخفيف الوزن بعد رمضان؟ الجواب عزيزتي هو في تنظيم وجباتك الغذائية.

 

تنظيم الوجبات الغذائيّة

 

من الضروري أن تتحكّمي بنظامك الغذائي بعد رمضان، فتنظمي وجباتك في أوقات محدّدة، كما تحرصين على ما تحتويه هذه الوجبات بحيث تكون صحيّة ومتوازنة. في ما يخص توقيت الوجبات يجب تناول الفطور عند الساعة الثامنة صباحاً مع وجبة خفيفة عند الساعة العاشرة، ثم وجبة الغداء عند الساعة الواحدة ووجبة خفيفة أخرى عند الساعة الثالثة والعشاء يكون نحو السادسة مساء أو كأقصى حدّ عند الساعة السابعة. ويجب الإعتماد بشكل يومي على هذا التوقيت، ليتكيّف جسمك معه مجدّداً.

وكي يكون نظامك الغذائي فعّالاً، يجب ممارسة الرياضة أقلّه لـ40 دقيقة، 3 مرّات في الأسبوع لرفع الأيض بعد فترة طويلة من دون رياضة.

 

محتويات الوجبات

 

وجبة الفطور:

 

الجبنة، واللبنة الدايت مع خبز نخالة أو الخبز الأسمر الذي يحتوي على الفيتامينات التي سبق وخسرها الجسم خلال فترة الصيام. ومن المهمّ تناول الخضر، بالاضافة إلى الحليب الذي ينقطع عنه كثيرون خلال رمضان.

 

هل تريدون إنقاص وزنكم؟ رحّبوا بالحمية الدنماركية

 

الوجبة الخفيفة الأولى:

 

يجب أن تكون من الفواكه، وفي حال أراد الشخص تناول الشوكولا يمكن أن يتناول لوحاً في هذا الوقت كي يتمكّن من حرقه خلال النهار.

 

وجبة الغداء:

 

طبق من الطبخ الصحي دون قلي، ومن الأفضل أن يكون الطبخ على البخار او بالشوي. ومن المهمّ ان يبدأ الغداء بالسلطة للشعور بالشبع، ثم الطبق الرئيسي، وبعده يجب تناول الفواكه. أمّا النشويات فيمكن تناولها بكميات محدودة، مثل نصف كوب من الارز مع الطبخ او نصف كوب من الباستا او نصف رغيف من الخبز. كما يمكن تناول البطاطا المشوية مع الطبق الرئيسي، لكن دون أنواع اخرى من النشويات. ومن الضروري ان يكون هناك وجبة من اللحم ضمن الطبق الرئيسي، لأنّ اللحم مهمّ جداً في هذه المرحلة.

 

الوجبة الخفيفة الثانية:

 

يمكن أن تتضمّن الفواكه أو العصير الطبيعي او الآيس كريم الدايت.

 

قولوا وداعاً للكرش مع خلطات الاعشاب

 

العشاء:

 

يجب أن يكون خفيفاً، قد تشعرين بالجوع في الفترة الأولى ولكن يمكن التحكّم بهذا الشعور من خلال تناول اطعمة مغذية كالالبان والاجبان والخضر، أو سلطة السيزر بالدجاج أو سلطة التونا أو الطاووق المشوي مع الصلصة الخالية من المايونيز. وفي حال شعرت بالجوع القوي خلال الليل، يمكنك تناول الفواكه أو البوب كورن المحضّر منزلياً بشكل صحّي أو الكعك الصغير.