التعاون بين الزوجين | فن الطهي
حياة زوجية
لهذه الأسباب على زوجك مساعدتك في الطهي
العلاقة الزوجية الناجحة | هوايات الزوج
حياة زوجية
لا تحرمي زوجك من هواياته!

كيف تعتذرين من زوجك حين تخطئين؟

الخميس، 24 يوليو 2014
كيف تعتذرين من زوجك حين تخطئين؟

كلّ شخص معرّض للخطأ في أي لحظة من حياته، وفي الحياة الزوجية يمكن للاخطاء ان تتكاثر بسبب اجتماع شخصين من بيئتين مختلفتين تحت سقف واحد. وعند وقوع الخطأ، هناك حاجة للاعتذار من الشريك لكي تستمر الموّدة في العلاقة. وقد يعتبر بعض الرجال الاعتذار تقليلاً من الكرامة والقدر أمام الزوجة، وهذا خطأ. فالاعتذار كفيل بتوفير الصفاء والتراضي بين الزوجين من دون أن يشعر أحد الطرفين بأنه أقدم على  ما ينقص من شأنه وقدره أو بانتصار الطرف الآخر.

كيف تعتذرين من الشريك؟

إذا كنتِ أنتِ من اخطأ بحقّ الشريك، تحتاجين للاعتذار منه، وسنساعدك على ذلك عبر تقديم بعض النصائح.

أولاً، إنّ الاعتذار المباشر هو أفضل وأقصر الطرق للتراضي بين الزوجين، خصوصاً إذا كنتِ أهنتِ زوجك او قللتِ من قيمته. فكلمة "آسفة" ليست بالصعبة أو المستحيلة، ويجب قولها بشكل مباشر. وراقبي ردّة فعل الشريك لمعرفة اذا كانت الامور توضّحت له او انه ما زال غير راضٍ عنك.

ثانياً، في حال كان الخطأ غير كبير وتفضّلين ايجاد طريقة اخرى للاعتذار. ننصحكِ بانهاء الخصام عبر مزحة مع الزوج والتقرّب منه واطلبي منه الا يأخذ الامور بجدّية كبيرة، وهذا ما سيكسر الجمود بينكما.

ثالثاً، إذا اردتِ التعبير لزوجك عن رغبتك بالاعتذار دون قول اي كلمة، حاولي ان تكوني قريبة منه عبر مساعدته في العمل الذي يؤديه وتأمين راحته. وهو سرعان ما سيفهم انّك تعتذرين عبر تصرّفاتك.

رابعاً، ليكون اعتذارك مميّزاً، قدّمي هدية لزوجك كعربونة للمحبّة وضعي بطاقة معها حيث تكتبين "اعتذر منك لأنّني اخطأت". وسيحلّ الخلاف بينكما سريعاً.