طريقة التعامل مع الزوج غير المبالي
حياة زوجية
زوجك غير مبالي…اليك كيفية التعامل معه!
تغييرات جذرية تحيي العلاقة بالزوج
حياة زوجية
لتجديد العلاقة الزوجية…اليك افضل التغييرات!

تفادي انهيار زواجك بهذه الخطوات

الأربعاء، 28 سبتمبر 2016
نصائح لانقاذ الزواج من الانهيار

من المتوقع أن يواجه الزوجان في فترة زواجهما الكثير من الصعوبات والمشاكل واحياناً يصل بهما الامر الى الانفصال وهذا الامر لا يتمناه أي كان لأي زوجين يحبان بعضهما البعض، ولكن ما هي السبل للحفاظ على التماسك والترابط بين الزوجين؟ اليك بضع نصائح لانقاذ الزواج من الانهيار.

ابتعدي عن أبرز العادات السيئة التي قد تحطم زواجك

أولاً، ان الانفصال ليس بالامر السهل ابداً، لذا لا يجب في البداية التسرع في اتخاذ مثل هذا القرار، بل من الاجدر التفكير ملياً وبشكل أكثر عمقاً بايجاد الحلول والابتعاد عن لاتفكير بالانفصال او التخلي عن الشريك. فهذه الطريقة متى حصلت لا يمكن تصحيحها، لذا على الزوجين السعي الى ايجاد الحلول عوض التسرع بالانفصال.

ثانياً، من الامور التي تساعد على حماية الزواج من الانهيار هو الاحترام المتبادل، فمتى أدرك الزوجان أنهما باتا شخصاً واحداً، وكل ما يتعرض له الشريك يعني بشكل مباشر الطرف الآخر، يصبح من لاسهل التعامل في ما بينهما، وانطلاقاً من هذه الفكرة سيحترم كل منهما مشاعر الآخر وأحاسيسه وحتى ظروفه وعمله وتعبه.

ثالثاً، من المهم أن يسود التفاهم والتوافق الزواج، فمتى كان الزوجان متفاهمين ومتوافقين أي أن يعرفا طباع كل واحد منهما ويتفهما شخصية كا فرد، فهذا الامر يصبح سهلاً جداً، وتصبح الحياة بينهما متناغمة بشكل افضل ما يحمي الزواج من الانهيار.

اتبعي نصائح أنوثة لحياة زوجية سعيدة

رابعاً، المساحة الفردية والحرية الشخصية ضرورين بين الزوجين، فبهذه الطريقة لن يشعر أي منهما بأن الزواج اصبح بمثابة سجن لهما، بل على العكس ستصبح الامور اكثر سهولة وبساطة ويسيطر التوازن على النمط الحياتي لهما، فينعمان بزواج متين وهانئ.