حقائق مهمّة عن ركلات الجنين
امومة
هذه الحقائق يجب أن تعلميها عن ركلات جنينك!
ما هي أدوات النظافة الشخصيّة الضرورية لطفلك؟
امومة
ما هي أدوات النظافة الشخصيّة الضرورية لطفلك؟

تنبهي إلى هذه الأطعمة التي تؤثر سلباً على حليب الرضاعة!

الأحد، 10 ديسمبر 2017
اطعمة تؤثر سلبا على حليب الرضاعة

يعرف حليب الرضاعة بمنافعه الكبيرة على صحة طفلك الجسدية كما الذهنية. الأطعمة التي تتناولينها تصل إلى طفلك من خلال الرضاعة، ولكن هل كنت تعلمين أن البعض منها تؤثر سلباً عليه وبالتالي تضره؟ تعرفي عليها في هذا الموضوع وتجنبي تناولها!

هذه الأطعمة ليست آمنة أبداً للطفل الرضيع!

- الأطعمة المسببة للغازات: مثل الفلفل، الملفوف، القرنبيط، البروكلي، البصل، الثوم وبعض أنواع الحبوب مثل الحمص، الفاصوليا، الفول واللوبيا. قد تؤدي هذه الألياف إلى عسرة في الهضم وتسبب الغازات لدى طفلك، فتجنبيها خلال فترة الرضاعة.

- الفواكه الحمضية: مثل الليمون، البرتقال والجريب فروت. تسبب هذه الفواكه تهيجًا في الجهاز الهضمي للرضيع، وفي بعض الحالات قد تؤدي إلى طفح جلدي في الأماكن الحساسة أو وإضطرابات في مزاج طفلك، فإبتعدي عن تناولها.

- الأسماك ذات النسبة العالية من الزئبق: مثل القرش والماكريل. تضر مادة الزئبق صحة طفلك الرضيع وتؤخر نموه، لذا إستبدلي هذه أنواع السمك بأنواع تحتوي على مستوى منخفض من الزئبق مثل الجمبري، التونة والسالمون.

- المكسرات: مثل الفول السوداني. قد تؤدي بعض المكسرات إلى حساسية عند طفلك تترافق مع عوارض أبرزها الطفح الجلدي وألم في البطن. لذلك، إحذري من تناولها خاصة إذا كان بعض أفراد عائلتك يعناي من هذه الحساسية.

- التوابل الحارة: تغير هذه الأطعمة طعم حليب الثدي وينفر بذلك طفلك من الرضاعة. كما أنها تؤدي إلى ألم في أنسجة المعدة وفي الجهاز الهضمي للطفل. إستبدليها بالقليل من الزنجبيل المفضل لحليب الرضاعة.

- الكافيين: مثل الشاي، القهوة، المشروبات الغازية والشوكولاتة. تحتوي هذه الأطعمة على كمية كبيرة من مادة الكافيين والتي تؤذي معدة طفلك وتسبب له القلق، الأرق والعصبية.

خلال فترة الرضاعة...لا تهملي تناول هذه الأطعمة!

- الألبان: تسبب المنتجات المصنعة من الحليب والألبان حساسية ومشاكل صحية عند الأطفال، منها المغص، القيء، الأرق، الأكزيما ومشاكل جلدية. لهذا السبب، إبتعدي عن تناولها خلال فترة الرضاعة.

- الدهون غير المشبعة: مثل السمن والزبدة. يؤدي تناول هذه الدهون إلى زيادة في نسبة الدهون في جسم طفلك الأمر الذي يسبب مشاكل صحية عدية منها السمنة. من المفضل أن تستبدليها بزيت الزيتون.

- النعناع: يحتوي النعناع على بعض المواد التي تقلل من إدرار حليب الثدي، الأمر الي يؤثر سلباً على الرضاعة. لذلك، تجنبي تناوله ويمكنك إستبداله بالبابونج.