كلّ ما يهمك معرفته عن فعالية الخلّ وطريقة إستخدامه لتعقيم المنزل تجدينه في التالي
ديكور
إستخدام الخلّ... هل هو كافٍ لتعقيم المنزل؟
تعلّمي مع أنوثة في الموضوع التالي كيفيّة تحضير محلول لتعقيم منزلك
ديكور
حضّري محلول التعقيم منزلياً بأبسط الخطوات!

كيف تنجحين بتنظيف منزلك بسرعة وسهولة؟

الخميس، 02 أبريل 2020
نصائح أساسية لتنظيف المنزل بسرعة تجدينها في الموضوع التالي من أنوثة

تجد بعض النساء خصوصاً العاملات منهنّ صعوبة ملحوظة في تنظيف المنزل إذ تفتقرن للوقت الكافي والضروري للقيام بهذه المهمة. فإذا كنت تواجهين هذه المشكلة رافقينا في هذا الموضوع حيث سنعلّمك بالخطوات كيفيّة تنظيف منزلك بأسرع وقت ممكن، ولا تترددي بتطبيقها.

طرق بسيطة وفعّالة لتنظيف الأسطح في منزلك!

1- ضعي  في المرحلة الأولى جدولاً مفصّلاً لعملية تنظيف المنزل وتحديد الوقت اللازم لتنظيف كلّ غرفة. ولهذه الخطوة دور أساسي في تسهيل عمليّة ترتيب البيت وتنظيفه بسلاسة وسرعة أكبر.

2- جهّزي كافة الأدوات التي تحتاجينها في عمليّة التنظيف والتي تشمل المعقمات، مواد التنظيف الخاصة بالأرضيات والمراحيض، ملمع الزجاج إضافة إلى قطع القماش اللازمة والمماسح والتي تمتص الماء بسرعة وسهولة. ويستحسن وضعها على شاريو صغير أو في وعاء كبير يسهل عليك إصطحابه معك من غرفة إلى أخرى.

3- حاولي المباشرة بعملية التنظيف عند الصباح الباكر ويمكنك هنا إستغلال أيّام عطلتك، ما يساعدك على كسب الوقت وإنجاز أكبرعدد من المهام.

4- احرصي على فتح النوافذ وأبواب الشرفات في حال وجدت بغية تهوئة المنزل أثناء التنظيف، باشري بعدها بتنظيف السجادات مستخدمة المكنسة الكهربائية وضعيها في على الشرفةأو في الخارج في حال كان الطقس جيداً.

حيل ولا أسهل لتنظيف منزلك في الربيع... جرّبيها!

5- إبدأي بتنظيف غرف النوم واحدة تلو الأخرى، ترتيب الأغراض والثياب المبعثرة وتغيير أكياس القمامة ومن ثمّ غرفة الجلوس والصالون، وإنتقلي بعدها إلى المطبخ ومن ثمّ الحمامات واعمدي أخيراً إلى مسح الأرضيات المشتركة بين كافة الغرف أي الممرات. ومن الضروري هنا الإلتزام قدر المستطاع بالوقت الذي تحددينه لترتيب كلّ غرفة.

6- إنتظري قليلاً إلى أن تجفّ الأرضيّة جيداً واعمدي إلى رشّ المعطرات ذات الخصائص المطهرة إن أمكن، بغية تعطير المنزل وتعقيم الهواء.