“أنتم مع أم ضدّ ضرب الزوجة؟”… كلمات رابعة الزيّات تشعل السوشيل ميديا!
حياة زوجية
"أنتم مع أم ضدّ ضرب الزوجة؟"... كلمات رابعة الزيّات تش...
عبارات تحفيزية لديها سحر على الزوج… إختاري منها ما يعجبك!
حياة زوجية
عبارات تحفيزية لديها سحر على الزوج... إختاري منها ما ي...

6 تصرفات يجرح فيها الزوج مشاعر زوجته بشدّة

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021
6 تصرفات يجرح فيها الزوج مشاعر زوجته بشدّة

يمكن أن تتخلّل الحياة الزوجية بعض المشاكل، منها ما يطول ومنها ما يمرّ مرور الكرام، وكلّ ذلك يعود الى درجة وعي الشريكين في التعامل معها. وأكثر ما يمكن أن يدمر العلاقة هو القيام بأفعال تجرح وتؤذي الطرف الآخر. فما هي الأفعال التي ممكن أن تؤدي الى جرح الزوج لمشاعر زوجته؟

أولاً: الخيانة

طبعاً ستكون الخيانة على رأس الأمور التي تجرح الزوجة ومشاعرها، فالخيانة تعدّ طعنة بالظهر لها، ولو سامحت زوجها على فعلته الا أنها ستبقى كالجرح في قلبها.

ثانياً: جرح كرامتها

العنف الكلامي له تأثير كبير على الزوجة، وتحديداً عند اطلاق كلام ينتقص من كرامتها، وقد لا يشعر الزوج بما سينعكس ذلك على زوجته من ألم وخيبة أمل. 

ثالثاً: إهمالها

من الممكن أن تضحي المرأة كثيراً في سبيل إنجاح العلاقة مع الزوج، لكن إهمالها، واهمال حاجاتها من قبل زوجها يعني موتها على البطيء، وهذا الأمر حتماً سينعكس عليها وربما ستهمل هي كذلك نفسها أو العكس تماماً. الا أنها لن تنسى الشعور المزعج جراء هذا الاهمال. ولا بدّ من الاشارة الى أن الإهمال هو أحد أصعب أوجه جرح الزوج لمشاعر زوجته.

حل المشاكل الزوجية يبدأ بالخطوات الخمس التالية!

رابعاً: ظلمها

لا تظلم زوجتك أبداً! لا تتهمها اتهامات باطلة ومن دون أن تسمع لها ولما تريد أن تقوله. فالظلم سيكون بمثابة طعنها بسكين، لن تنساه بحياتها.

خامساً: الإساءة إلى أهلها

عند الزواج تختار المرأة ترك منزل أهلها والذهاب للعيش حياة جديدة مع زوجها، لكن هذا لا يعني أنها ستنقطع أو ستهمل أهلها أو حتى تبتعد عنهم. لذا على الزوج أن يعلم أن احترام أهل الزوجة واجب عليه، حيث أن عليه أن يعاملهم كما يعامل أهله وأحسن.

سادساً: كثرة الإنتقادات

إن كنت لا تفعل شيئاً سوى إنتقاد زوجتك فأنت حتماً تجرحها! لذا كن حذراً في كلّ كلمة تقولها لها ولو خلال وقوع أي اشكال بينكما، وحلا الامور دائماً بالحوار والنقاش.