نصائح للام المرضعة خلال الصيام
امومة
نصائح للام المرضعة خلال الصيام
الصراخ على الطفل
امومة
اكتشفي ماذا يفعل الصراخ بالطفل

حامل خلال شهر رمضان؟ التمر الافضل لك

الأربعاء، 08 يونيو 2016
التمر للحامل

عادةً ما يعتبر تناول التمر خلال فترة الحمل آمناً، حيث أنّه يزوّد المرأة الحامل بالسكريات سريعة الامتصاص والطاقة التي تحتاجها خلال رحلة حمل الجنين. لذلك، اكتشفي فوائد التمر للحامل مع موقع أنوثة خلال رمضان.

 

ما هي فوائد دبس التمر للحامل؟ وكيف يمكنه تناوله؟

 

التمر للحامل في رمضان

 

في شهر رمضان المبارك، يكون التمر مكوناً رئيسياً على طاولة الإفطار، خصوصاً في الدول الخليجية. لذا، يجب على المرأة الحامل ألا تكثر من تناوله إلى حد كبير لاحتمال زيادة وزن الحامل أكثر من المطلوب وزيادة نسبة السكر في الدم ما قد يؤدي إلى الإصابة بسكري الحمل. لكن ليس صحيحاً أن التمر يمكن أن يتسبب في حدوث ولادة مبكرة، كما أنه لا يمتلك أي تأثير على تنظيف أمعاء الأم الجديدة بعد الولادة.

 

إذا كنت لا تعانين من مشاكل السمنة أو السكري، فيمكنك الاستمتاع ببضع حبات من التمر بين فترة وأخرى لأنه أفضل من الحلويات المصنعة والسكر غير الطبيعي. فهو يحتوي التمر على الصوديوم، النشويات الكلية، الألياف، السكر، البروتين، حمض الفوليك، الكالسيوم، الحديد، ومجموعة فيتامينات أ، ج وك.

 

التمر... أفضل الاطعمة المغذية في فترة الحمل

 

فوائد التمر الصحية

 

التمر سريع التمثيل والامتصاص، لذا يذهب مباشرة للدم ثم العضلات ليمنحها القوة والطاقة الحرارية. كما يساعد على ازالة التعب والدوخة والخمول، وهو مريح للأعصاب، طارد للتوتر، القلق ومهدىء لقرحة المعدة. إلى جانب أنه مفيد للقضاء على آفات الكبد، اليرقات وجفاف الجلد ويساعد في علاج تشقق الشفاه، تساقط الشعر وتقصف الأظافر.