الحمام التركي للعروس | فوائد الحمام التركي
زفوها
الحمام التركي لعروس مشعة ومسترخية
إتيكيت الزفاف | تنظيم الزفاف
زفوها
إتيكيت الزفاف: من يتكفّل بالمسافرين؟

حافظي على حس الدعابة في نهار زفافك

الإثنين، 28 يوليو 2014
الفكاهة في يوم الزفاف | العروس في يوم زفافها

لحسّ الدعابة والضحك فوائد كثيرة، منها تنشيط العقل والإبداع والخيال، وحسن التفاعل والتواصل مع الناس، والتقرب إليهم وكسبهم، ومقاومة الاكتئاب والقلق. وللضحك آثار فزيولوجية أيضاً، فهو يستثير النشاط في الدماغ والجهاز العصبي، ويزيد ضربات القلب وإفراز هرمون الأدرينالين الذي يعقبه استرخاء، ويعزز الجهاز المناعي، ويحرك عضلات الوجه والقلب والصدر والبطن والحلق وجهاز التنفس. وفي نهار العرس، تتعرّض العروس للكثير من الضغوطات لكن يجب في الوقت نفسه ان تحافظ على حسّ الدعابة. فكيف تحقق ذلك؟،

 

المحافظة على الفكاهة في العرس

 

 

أولاً، حافظي على هدوء أعصابك ولا تأخذي كثيراً على محمل الجد. فعندما تزرعين حس النكتة في روحك، تتغيّر رؤيتك للحياة. إنّ بثّ المرح في نفسك هو وسيلة رائعة لكسر التوتر، خصوصاً عند وجود الكثير من الناس والضغوط.

 

ثانياً، على الرغم من أن الطعام والموسيقى هي في أعلى القائمة لحفلات الاستقبال والعشاء، لا تنسي أن تدخلي المرح والمتعة في كل خطوة. وأنتِ المسؤولة عن ذلك، لأنّكِ إذا ضحكتِ ضحك المتواجدون كلّهم والعكس أيضاً.

 

ثالثاً، لهدايا وصيفة ووصيف الشرف، ما رأيك بهدية مضحكة؟ إذا كنت تريدين أن تعطيهم هدية تذكارية، اجعليها فكاهية لكي تضحكوا كثيراً في يوم العرس.

 

رابعاً، إذا كان هناك أي شخص يشعركِ بالراحة، اطلبي منه ان يبقى قريباً منكِ ويلقي بعض النكات من حين لآخر لكي تتذكّري ان تضحكي خصوصاً ان الكاميرا موجهة اليك طيلة النهار.

 

خامساً، تعاملي مع اي اخطاء تحدث دون عصبية. فمن الطبيعي ان تحدث بعض المشاكل، لكن تذكّري انّك اذا لم تلفتي النظر اليها لن يلاحظ احد آخر ما يحدث. فحاولي تجاوز اي مشكلة بالفكاهة واستمتعي بنهارك الذي لن يتكرر.